أخبار اليمن

شاهد .. اصابة قائد عسكري تهامي رفيع في خامس محاولة لاغتياله (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

اصيب قائد عسكري تهامي بارز، في ثالث محاولة اغتيال تستهدفه على التوالي خلال اقل من شهر، من اصل خمس محاولات، حسب ما أكدته مصادر عسكرية تهامية، ومصادر محلية متطابقة.

وأفادت المصادر العسكرية والمحلية بأن “العميد احمد الكوكباني (احد مؤسسي المقاومة التهامية وقائد لواءها الاول سابقا) نجا من محاولة اغتيال خلال الساعات الماضية جنوبي الحديدة”.

موضحة أن “العميد الكوكباني تعرض لقصف من الخلف في مديرية حيس، بعد أيام على نجاته من محاولة اغتيال فاشلة جنوب مدينة حيس بعبوة ناسفة زرعت في آلياته العسكرية”.

وذكرت المصادر العسكرية والمحلية، أن “محاولة اغتيال الكوكباني جاءت بعد خلافات عسكرية مع قائد ألوية حراس الجمهورية طارق عفاش، ورفضه الإملاءات التي يحاول فرضها عليه”.

منوهة بأن “خلايا عمار عفاش هي من تقف خلف عملية التصفيات والاغتيالات لقيادة الألوية والمقاومة التهامية لتهيئة الساحة لشقيقه طارق والتخلص من جميع القيادات المعارضة لهيمنتهم”.

ونجا العميد الكوكباني الاسبوع الفائت، من محاولة اغتيال استهدفته في مديرية الخوخة، بقصف صاروخي من طائرة درون مقاتلة (بلا طيار)، واسفرت عن إصابة عدد من مرافقيه.

سبق محاولات الاغتيال الثلاث للقيادي الكوكباني، محاولتان نفذتهما عناصر تابعة لطارق عفاش مطلع مايو ومنتصف ديسمبر 2020م، كما اعتدت عليه وحاولت اعتقاله، منتصف فبراير الماضي.

يشار إلى أن العميد احمد الكوكباني جرى استدعاؤه بعد اقصائه من قيادة اللواء الاول مقاومة تهامية، للمشاركة في معارك جنوب حيس، بزعم الحاجة لخبراته العسكرية ودرايته بالمنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى