أخبار اليمن

ورد الان .. قائد لواء في الجيش الوطني يرتقي شهيدا بعد ملاحم بطولية في مواجهة المليشيا (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

 

ارتقى قائد عسكري فذ لاحد الوية الجيش الوطني، شهيدا، بعدما سطر ملاحم بطولية في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ بداية الحرب، خاتما مسيرته ببطولات فارقة في الدفاع عن مدينة مارب، في جبهة البلق.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب، استشهاد قائد لواء المجد حرس حدود العميد المناضل هلال مشبب الخالدي، وهو يدافع عن مدينة مارب في معارك عنيفة وشركة مع الحوثيين في جبهة البلق.

موضحة أن العميد الشهيد هلال مشبب كان من القيادات الرفيعة في الجيش الوطني وله مواقف بارزة منذ بدء “عاصفة الحزم”، ورحيله يمثل خسارة كبيرة على الجيش الوطني عموما وعلى جبهات محافظة مأرب خصوصا.

ويُعد العميد الخالدي، واحدا من أبرز القيادات العسكرية في الجيش الوطني، واحد أبطال محافظة ‎صعدة الذين بذلوا الغالي والنفيس وضحوا بكل ممتلكاتهم في المعركة الوطنية لاستعادة الجمهورية اليمنية من مليشيا الحوثي الانقلابية.

تشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

ويسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى