أخبار اليمن

شاهد .. مهندس يمني يحوز الدكتوراه في مجال نادر بالتعاون مع جامعة غلوسترشير في بريطانيا (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

حاز مهندس يمني درجة الدكتوراه عن رسالة علمية تعد الاولى من نوعها يمنيا، بالتعاون مع جامعة “غلوسترشير” في بريطانيا، بإشراف الأستاذ الدكتور كمال بشكوم أستاذ علوم الحاسوب في الجامعة واخرين ضمتهم لجنة المناقشة العلمية للرسالة.

وحصل المهندس اليمني علي حسن المزيقر، الاثنين الفائت، على درجة الدكتوراه في النٌظم مفتوحة المصدر من جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية, عن رسالته التي تعد أول بحث دكتوراه في مجال النٌظم مفتوحة المصدر في اليمن.

تكونت لجنة المناقشة والحكم من أ.د. عبداللطيف غلاب أستاذ علوم الحاسوب بجامعة العلوم والتكنولوجيا، رئيسا للجنة, أ.د, منصور نعمان القباطي مناقشاً خارجياً من جامعة صنعاء، وأ.د. عبدالله الحاشدي عضو اللجنة مناقشاً داخلياً,

واستعرض الطالب المهندس علي حسن المزيقر في جلسة المناقشة، ملخصاً موجزاً لرسالته العلمية لنيل الدكتوراه المعنونة بـ “استخدام نُظم تخطيط موارد المؤسسات مفتوحة المصدر في المؤسسات الصغيرة والمتوسطه في اليمن”.

شارحا المنهجية العلمية لإعداد الرسالة, وبنيتها وفصولها، والتوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها، والصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث والدراسة، وبعد المناقشة العلنية حصل على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز.

وقد أشادت اللجنة بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في رسالته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثون والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والجهات ذات الاختصاص والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار.

يأتي هذا عقب مناقشة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، في العاصمة صنعاء، الاربعاء (3 نوفمبر الفائت) في قاعة اسامة المداني، اطروحة دكتوراه في الحوسبة للباحث علي حسن علي المزيقر.

وجرت المناقشة تحت اشراف: البروفيسور كمال بشكوم عميد كلية الحاسبات جامعة غلوستيرشير – المملكة المتحدة، والبروفيسور عبداللطيف غلاب استاذ الحوسبة كلية الحاسبات جامعة العلوم والتكنولوجيا – اليمن.

تكونت لجنة المناقشة من: أ.د. عبداللطيف صالح ناصر غلاب، استاذ علوم الحاسوب المشارك بجامعة العلوم والتكنولوجيا، المشرف المشارك على الباحث رئيسا، وعضوية أ.د. منصور نعماني القباطي، استاذ نُظم المعلومات بجامعة صنعاء.

كما ضمت عضوية لجنة المناقشة أ.د. عبدالله الحاشدي، استاذ علوم الحاسوب المشارك بجامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن. وحضرها عميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د اسماعيل عبده الشرعبي، ورئيس قسم نظٌم المعلومات د.الطويل.

واستمعت لجنة المناقشة بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والمهتمين والباحثين واقارب الباحث، إلى عرض موجز من الباحث عن الرسالة العلمية وأهدافها وأهميتها ونتائجها، واشادت بالرسالة وقدرات الباحث العلمية والبحثية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى