أخبار اليمن

ورد للتو .. جهاز مخابرات عربي يكشف عن توقف معارك الساحل واسبابه والجهات الضالعة فيه ومقابله

الاول برس – خاص:

كشف جهاز مخابرات دولة عربية عن توقف معارك الساحل الغربي لليمن واسبابه والجهات الضالعة فيه، لاحد ابرز الاعلاميين في اشهر قنوات الاخبار في المنطقة العربية، موضحا المقابل الذي حازته القوات المشتركة الموالية للامارات، نظير ايقاف المعارك.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها المحرر المسؤول عن الشؤون اليمنية في قناة “الجزيرة”، الاعلامي احمد الشلفي، على حسابه: “وهكذا توقف كل شيء ولم يعدهناك أي قتال لتحرير تعز أوإب أومقبنة أوللعدين كما كانوا يروجون،واستلم الحوثيون الحديدة منهم كهدية بدون قتال”.

مشيرا إلى تشتيت انظار اليمنيين عن هذا التوقف المشابه للانسحاب المفاجئ للقوات المشتركة: “الأسوأ من كل ذلك أن مسؤولي الحكومة وهم ينتقدون بيانات جباري وبن دغر بغض النظر عما قيل فيها راحو يصفون تسليم الحديدة بالعملية الناجحة والاستراتيجية فأيهما أسوأ ؟؟”.

وتابع المحرر المسؤول عن الشؤون اليمنية في قناة “الجزيرة”، الاعلامي احمد الشلفي، في سلسلة تغريداته: “مَن طالب بوقف الحرب ببيان مكتوب!! أم مَن سلم جغرافية مهمة وساحلا ثريا بدون قتال لعدوه الذي يقاتله منذ سنوات وذهب يمني الشعب بعصافير على الشجرة!!”.

مختتما تغريداته، بتوجيه اتهام صريح لمن يقفون وراء التوقف والانسحاب بقوله: “أشك في أن المسؤولين الحكوميين الذين دافعوا عن عملية تسليم الحديدة للحوثيين لديهم حس المسؤولية والأمانة والنزاهة”. وأردف: “على الأقل لو كانوا صمتوا بعد أن صرحوا أن العملية تمت دون علمهم لكان أفضل!”.

وتوقفت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش عن المشاركة في معارك حيس والجراحي وجبل راس بتوجيهات اماراتية في مسعى لمواصلة استنزاف العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية والحافظ على سلامة قوات طارق لأهداف مرحلية قادمة.

يشار إلى أن مصادر عسكرية ميدانية في المخا، المقر المركزي لقوات طارق، كانت كشفت في وقت سابق، عن حصول الحوثيين على خطط وخرائط معركة “القوس الذهبي” التي اطلقتها القوات المشتركة بقيادة طارق قبل اسبوعين قبل اندلاعها شرقي حيس وجنوبي مقبنة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى