أخبار اليمن

شاهد .. شوارع عدن والمكلا تشتعل الان بالتظاهرات الغاضبة وتقابل بالرصاص الحي (صور حصرية)

اشتعلت شوارع العاصمة المؤقتة عدن، ومدينة المكلا في حضرموت، بتظاهرات شعبية غاضبة لآلاف الجوعى، احتجاجا على ارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات والمشتقات النفطية وانهيار العملة الوطنية وتدهور الاوضاع العامة وتردي الخدمات.

وأفادت مصادر محلية، إن “مديرية الشيخ عثمان بعدن، شهدت احتجاجات شعبية واسعة، استجابة لدعوات شبابية للاحتجاج ضد انهيار العملة مقابل العملات الأجنبية وارتفاع اسعار السلع والخدمات”.

موضحة أن “الآلاف من اهالي العاصمة المؤقتة عدن، خرجوا إلى الشوارع العامة ونفذوا احتجاجات غاضبة منذ صباح السبت تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية وصمت الحكومة والانتقالي والتحالف”.

وأكدت المصادر المحلية في العاصمة المؤقتة عدن، ان “محتجين بدأوا بتنصيب اول خيمة لثورة الجياع في مدينة كريتر، بجانب مقهاية زكو، الشهيرة”. مشيرة إلى أن “مليشيا الانتقالي واجهت المحتجين باطلاق الرصاص وهناك انباء عن سقوط مصابين”.

في المقابل، تشهد مدينة المكلا، مركز حضرموت الساحل، تظاهرات شعبية غاضبة احتجاجا على ما سموه “سياسة التجويع والتركيع” متهمين “الحكومة والمجلس الانتقالي والتحالف العربي بالاشتراك في تدمير العملة الوطنية وانهيار الاقتصاد لاذلال المواطنين”.

وأفادت مصادر محلية في المكلا، أن “‏تظاهرات شعبية حاشدة غاضبة تجوب شوارع ‎مدينة المكلا ضد استمرار تجويع المواطنين والسعي لتركيعهم واذلالهم، واعترضتها القوات الامنية بإطلاق الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين المحتجين، الذي رفضوا المغادرة”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة تشهد ارتفاعا جنونيا في أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية، وسط تدهور العملة المحلية وانهيار الريال اليمني متجاوزا سقف 1700 ريال للدولار و420 للريال السعودي، ما ينذر بثورة جياع عارمة.

 

 

مشاركه