أخبار اليمن

ورد الان .. الحزب الاشتراكي يدخل على خط الازمة ويوجه هذا الخطاب العاجل للسعودية (وثيقة)

الاول برس – خاص:

دخل الحزب الاشتراكي اليمني على خط الازمة اليمنية المتفاقمة وتصاعد الاحداث في المحافظات المحررة، ووجه عبر احد قياداته الناشطة خطابا مباشرا وعاجلا للمملكة العربية السعودية، خَيَّرها بين خيارين اثنين لا ثالث لهما.

وأحرج قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني المملكة العربية السعودية، عبر تقديمه طلبا عاجلا لقيادة المملكة، بوصفه الحل الوحيد لليمن واليمنيين، ومحك اثبات انحياز الرياض لأحد خيارين لا ثالث لهما حسب تعبيره.

جاء ذلك في سياق مبادرة قدمها القيادي في رابطة الحزب الإشتراكي بمحافظة تعز أحمد طه المعبقي، لوقف الانهيار الاقتصادي وإنقاذ اليمنيين من المجاعة. معتبرا ان السعودية إما ان تكون مع الشعب او ضده.

وفي ما يلي نص تدوينة السياسي والحقوقي بمكتب وزارة حقوق الانسان في تعز، احمد المعبقي، على حائطه بموقع “فيس بوك” كما هي:

بمقدور السعودية أيقاف انهيار العملة اليمنية واستعادت القيمة الحقيقية للريال اليمني دون أن تخسر السعودية شئ .

وأضاف : يتطلب فقط من السعودية أن تقوم بإيقاف المبالغ المالية الباهضة التي تصرفها لما تسمى باللجنة الخاصة، وتحويل هذه المبالغ إلى وديعة بنكية لدعم الاقتصاد اليمني وبهذا تكون السعودية قدمت خدمة للشعب اليمني، بدلا ماتصرف أموالها على ثلة فاسدة من كبار رجال الدولة ومشائخ القبائل المقيدين في كشوفات ماتسمى باللجنة الخاصة .

وتابع : عموما السعودية اليوم أمام محك حقيقي، و أمام خيارين لاثالث لهما، اما تنحاز للشعب اليمني من خلال دعم اقتصاد اليمن وانقاذ اليمن من مجاعة حقيقية تفتك باليمنيين، او انها تظل كما هي عليه منحازة إلى ثلة فاسدة ضمن كشوفات ماتسمى باللجنة الخاصة اليمنية على حساب شعب يتضور جوعا.

واختتم المعبقي منشوره بـقوله: “ليس بوسع أحد ان ينكر بأن إيقاف انهيار اقتصاد اليمن مرهون بتحرك سعودي، رغم هذا لا نعفي فساد الحكومة اليمنية التي اوصلت اليمن إلى حافة المجاعة.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة تشهد ارتفاعا جنونيا في أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية، وسط تدهور العملة المحلية وانهيار الريال اليمني متجاوزا سقف 1700 ريال للدولار و420 للريال السعودي، ما ينذر بثورة جياع عارمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى