أخبار اليمن

عاجل .. تحذيرات حكومية جادة لملايين المواطنيين في هذه المحافظات مما سيحدث خلال ساعات

الاول برس – خاص:

 

صدرت تحذيرات حكومية جادة لملايين المواطنيين في عدد من المحافظات، من حدث طارئ يستهدف سلامتهم، داعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة والاحترازات الضرورية من تغيرات حالة الطقس وانخفاض حاد لدرجة الحرارة خلال الساعات المقبلة.

جاء ذلك في نشرة جوية “تحذيرية” اصدرها المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذر فيها المواطنين من “التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى”. متوقعاً أن “يتكوّن الصقيع (الضريب) في عدة محافظات خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة”.

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة. وحث المزارعين ورعاة المواشي ومربيي النحل والدواجن على حماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم الحيوانية”.

حسب مركز الارصاد فإنه “يتوقع أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء ساعات الليل والصباح مع احتمال تكوّن الصقيع (الضريب) في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع”.

مشيرا في نشرته الجوية التحذيرية إلى أن “الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب كل من الجوف ومأرب، وستكون باردة نسبياً إلى باردة على المناطق الصحراوية”.

وذكر المركز الوطني للارصاد الجوية أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار : صفر، صنعاء : 1.8 ، عمران : 2، صعدة : 4.4 ، السدة : 6.8 ، إب : 7.2 ، سيئون : 8.4

زر الذهاب إلى الأعلى