أخبار اليمن

ورد للتو .. انفجار عنيف يدشن موجة الاغتيالات الجديدة في محافظة محررة اخرى (صور)

الاول برس – خاص:

 

شهدت محافظة محررة اخرى امتداد موجة الاغتيالات إليها، عبر محاولة اغتيال مسؤول بارز في مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بتفجير عبوة ناسفة استهدفت طقما امنيا للقيادي وسط مدينة قعطبة، وأوقعت قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر محلية وأمنية في الضالع، أن “مساعد مدير أمن مديرية قعطبة صبري الجيلاني ومرافقا له أصيبا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت طقمه اثناء مروره في الخط العام جوار مدرسة ‘حزام عبدالله‘ وسط مدينة قعطبة”.

موضحة أن “التفجير أدى لمقتل بائع خضار اسمه رشاد الشرعبي (45 عاما)، وإصابة مساعد مدير أمن قعطبة وأحد المهمشين كان متوقفا جوار الطقم الأمني بجروح بالغة نقلا على اثرها إلى أحد مشافي عدن”.

وذكرت المصادر المحلية والامنية في محافظة الضالع أن “اجهزة الامن التابعة لمليشيا حزام المجلس الانتقالي باشرت تحقيقاتها وقامت بالنزول لمكان الحادثة”. دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن التفجير ودوافعه.

من جانبها، استنكرت السلطة المحلية لمديرية قعطبة التفجير، وقالت في بيان: إنه “كان يهدف إلى اغتيال مساعد مدير أمن قعطبة “صبري محمد صالح” الذي كان يقود الطقم الأمني”. مؤكدةً “تعرضه للإصابة”.

وكشفت مصادر محلية أن “محاولة اغتيال مساعد مدير أمن قعطبة تأتي في إطار الخلافات القائمة بين القيادات الأمنية لحزام المجلس الانتقالي في محافظة الضالع”. مرجحة أن يتصاعد الاحتقان بين فصائل المليشيا.

يشار إلى أن موجة اغتيالات جديدة، بدأت الشهر الماضي، اجتياح المحافظات المحررة، على نحو لافت، وبصورة اكبر في كل من تعز، وعدن، والضالع. وسط اتهامات توجه للامارات وعمار عفاش، وكيل جهاز الامن القومي سابقا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى