أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يسقطون ثالث طائرة للتحالف خلال 5 ايام وامريكيون يكشفون سر تطور دفاعاتهم الجوية

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية عن تمكن منظوماتها للدفاع الجوي من اسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء مديرية الوادي في محافظة مارب، تعد الطائرة الثالثة خلال خمسة ايام.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع: “تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط طائرة عسكرية تجسسية صينية الصنع #CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد”.

مضيفا في بيان مقتضب لوسائل الاعلام نشره على حسابه بموقع التدوين المصغر “توتير” ليل الاربعاء: إن “أسقاط الطائرة العسكرية جاء في أجواء منطقة مديرية الوادي بمحافظة مأرب”، حسب وصفه.

وفجر الاربعاء، أعلن الحوثيون عبر قناتهم “المسيرة” إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagl) أمريكية الصنع. زاعمين أنها “الطائرة الثامنة من نفس النوع التي تم اسقاطها خلال العام 2021”.

وكان الحوثيون اعلنوا في الرابع من ديسمبر الجاري، وبثوا صورا ومشاهد فيديو لعملية اسقاطهم طائرة عسكرية تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع في أجواء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

يشار إلى أن الحوثيين اعلنوا في وقت سابق عن تطوير اربع منظومات لصواريخ الدفاع الجوي، يقول التحالف أن “تطويرها بخبرات وتقنيات ايرانية”، فيما يشير خبراء معهد واشنطن للدراسات أنها “ابتكارات ارتجالية تشكل خطرا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى