أخبار اليمن

شاهد .. محافظ المهرة يطلق تصريحات صادمة للجميع ومفاجئة للتحالف من على قناة عفاش (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأ محافظ المهرة الشيخ محمد علي ياسر، الجميع بتصريحات صادمة، عن طبيعة الاوضاع في المحافظة، بخلاف الشائع، ورغم اشادته بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إلا أنه أبطل ذريعة الاخيرة لنشر قواتها في المحافظة.

جاء ذلك في لقاء اجرته مع محافظ المهرة، محمد علي ياسر، وبثته الخميس، الاعلامية رحمة حجيرة، في برنامجها “بلا رحمة” على قناة “اليمن اليوم” الناطقة باسم جناح الرئيس السابق علي صالح عفاش، التي تبث من مصر.

وأشاد المحافظ ياسر، بالدعم العماني الانساني والدعم السعودي للتنمية، وسرد دعم البرنامج السعودي لاعادة الاعمار وقود الكهرباء و8 مدارس ومشروع مركز غسيل الكلى ومدينة الملك سلمان الطبية التي قال “يجري تشييدها ببطء”.

لكن المحافظ محمد علي ياسر، نفى ادّعاءات السعودية بأن المهرة باتت مسرحاً لعمليات تهريب الأسلحة من سلطنة عمان إلى الحوثيين. قائلا في رده على سؤال للمذيعة: “لا يوجد تهريب اسلحة للحوثيين عبر محافظة المهرة”.

مضيفا: “هناك مبالغة في هذا الموضوع، والاعلام يبالغ وينشر كلام لا اساس له ويتحدث عن تهريب صواريخ ارض جو، عبر عُمان. وهذا لا صحة له، عمان لا تقبل هذا ولا نحن، وانا اتحمل المسؤولية عن كلامي هذا”.

وتابع: “الاخوة السعوديين كانت تصلهم تقارير مبالغ فيها، وكانت القيادة السابقة للمحافظة تقول لهم ان هناك تهريب اسلحة عبر منفذ شحن وغيره، لكن في الواقع لا وجود لهذا، والاخوة السعوديون تأكدوا بأنفسهم عندما جاؤوا إلى المنفذ”.

مردفا: “هناك تهريب لاسلحة خفيفة كلاكنشوف عبر البحر في سنابيق (قوارب) صغيرة ويتم ضبطها من اجهزة الامن والشرطة البحرية، وهي اسلحة خفيفة كالتي تنتشر في اليمن كامل، ويتم تهريبها بكميات محدودة وبسيطة”.

بالمقابل، أكد محافظ المهرة في مقابلته مع قناة “اليمن اليوم” نسخة القاهرة، حديث لجنة الاعتصام السلمي في المهرة عن وجود قوات أمريكية وبريطانية وإماراتية وسعودية في المحافظة، ووصفه بأنه “وجود بالتنسيق مع القيادة العليا”.

وتحدث المحافظ محمد علي ياسر عن التحديات والصعوبات التي تواجه الشرعية اليمنية، في ظل انعدام التمويل المركزي. موضحا ان “الحكومة ترسل راتب شهرين في السنة، والمحافظة تتحمل نفقات التشغيل ومشاريع طرق من ايراداتها”.

مشيرا إلى أن مواجهة المحافظة تحديات كبيرة من بينها تزايد عدد المهاجرين والنازحين من دول القرن الافريقي إلى مئات الآلاف، وتصاعد عمليات سفن الصيد التجاري بطريقة التفجير والجرف العشوائي وتهديد الثروة السمكية وتدميرها.

وفي اجابته عن دعم التحالف، أوضح أن “الامارات دعمت بتقديم رواتب 2000 عنصر في الشرطة، اجهزة الامن في المحافظة، والسعودية تقدم مكرمة الملك سلمان لقوات الجيش والامن، كل اربعة اشهر واحيانا كل ستة اشهر”.

وأكد إن “المهرة لن تصبح ساحة صراع بإذن الله، بتكاتف كل ابنائها والخيرين”. وقال: “نأمل من جميع الاشقاء ان يجنبونا الصراع، إذا كان هناك صراع، وأن يكونوا عونا في حل القضية اليمنية لأن معاناة اليمن واليمنيين لا تخدمهم”.

لتفاصيل اوفى شاهد لقاء قناة “اليمن اليوم” مع محافظ المهرة محمد علي ياسر:

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى