أخبار اليمن

شاهد .. اول موقف للحكومة على صفع لاعب منتخبنا والاتحاد السوري يتخذ هذا العقاب بحق مدربه (صور+فيديو)

الاول برس – خاص:

سجلت الحكومة اليمنية أول موقف لها ورد على واقعة صفع مدرب المنتخب السوري للناشئين لاعبا في المنتخب اليمني للناشئين، مساء اليوم، عقب فوز الاحمر اليمني على نضيره السوري بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين.

وأجرى وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، إتصالا هاتفيا بلاعب منتخبنا الوطني للناشئين عصام ردمان الذي تعرض للصفع من مدرب المنتخب السوري. مؤكداً “المطالبة بإتخاذ عقوبات صارمة ضد عضو الجهاز الفني للمنتخب السوري، قبل تقديم الاعتذار”.

مضيفا في الاشادة بالمنتخب: “إبداع وتألق صغارنا، رسالة إلى الجميع بأن اليمن لا تُكسر ولا تُقهر، وأن الإنسان اليمني عصي على كل الظروف. الشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري وقيادة الاتحاد العام لكرة القدم. الشكر الكبير لجمهورنا الغالي.. والوعد منصة التتويج”.

وأردف وزير الشباب والرياضة نايف البكري في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك” قائلا: “نهنئ القيادة السياسية والجمهور الرياضي اليمني بمناسبة تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائي بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية”.

من جانبه، اعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اعتذاره عن الفعل المشين الذي اقدم عليه مدرب حراس المنتخب السوري للناشئين”، وقرار الاتحاد “معاقبة مدرب حراس منتخب الناشئين لاعتدائه المشين على لاعب المنتخب اليمني للناشئين، بايقافه عن مرافقة اي نادٍ او منتخب وطني”.

وأفادت مصادر في وزارة الشباب والرياضة أن “منتخبنا الوطني للناشئين قبل اعتذاراً رسمياً من نظيره السوري بعد فضيحة مساعد المدرب الخاص به، بحق لاعب المنتخب اليمني عصام ردمان، بعدما وصل المنتخب السوري بالكامل إلى مقر المنتخب اليمني للاعتذار رسمياً”.

موضحة أن “لاعبي المنتخب السوري واعضاء طاقمه الفني والاداري قبلوا رأس اللاعب اليمني الذي تم الاعتداء عليه من مدرب حراس المنتخب السوري للناشئين، مؤكدين استنكارهم ما بدر عنه وانه لا يمثلهم، ما جعل اعضاء المنتخب اليمني للناشئين يقبلون الاعتذار السوري”.

وأقدم مساعد مدرب المنتخب السوري، لتدريب حراس المنتخب، على صفع لاعب بصفوف المنتخب اليمني للناشئين، بعد أن سدد الهداف اليمني عصام ردمان، هدف الفوز للمنتخب الوطني للناشئين، وحسم نتيجة المبارة بهدفين مقابل هدف، ما أثار غضب و ردود فعل واسعة.

أثارت الواقعة غضبا واسعا بين اوساط اليمنيين والعرب والسوريين ايضا على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، واتفقوا في ان الاعتداء “سقوط اخلاقي لمساعد مدرب المنتخب السوري، في المباراة التي جمعتهما السبت ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بالمملكة العربية السعودية.

وعبرت جماهير يمنية وسورية واسعة في الملعب وعلى منصات التواصل عن رفضها لتصرف المسؤول الفني السوري، بوصفه فعلا مشينا وشاذا ترفضه كليا ولا يمثلها بالمرة. داعية الاتحاد اليمني لكرة القدم الى ايصال القضية الى الاتحاد الآسيوي والفيفا، وعدم السكوت عنها.

إلى ذلك، تأهل منتخبنا الوطني تحت سن 17 عاما إلى نهائي بطولة اتحاد غرب اسيا للناشئين بفوز صعب على نظيره المنتخب السوري بهدفين لهدف، بعدما حسم اللاعب عصام ردمان نتيجة المبارة بتسجيله هدف الفوز بشباك المنتخب السوري، في اخر لحظات الوقت بدل الضائع.

وسجل أهداف المباراة للمنتخب اليمني للناشئين في الدقيقة 48 اللاعب عبد الرحمن الخضر، قبل أن يسجل اللاعب السوري عيسى هدف التعادل في الدقيقة 70، واستمر التعادل طويلا حتى سجل اللاعب اليمني عصام ردمان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الثالث تواليا، عقب فوز المنتخب اليمني نظيره الاردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونظيره البحريني بخماسية نظيفة، ليتأهل للنصف نهائي، ويخوض مباراته الاولى مع نظيره السوري، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب اليمني في نهائي البطولة الفائز في مباراة السعودية والامارات مساء اليوم.

 

 

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=J67fjQar4XE

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى