أخبار اليمن

شاهد .. ضابط يمني يكشف مضطرا معلومات وتفاصيل واحدة من ابشع جرائم المليشيا (صور صادمة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اضطر ضابط يمني حريص على وحدة الصف ضد الحوثيين، لكشف معلومات وصور واحدة من ابشع جرائم المليشيا المتمردة في سجونها غير القانونية بحق المواطنيين المعارضين لها والرافضين ممارساتها الاستبدادية واجندتها المرتهنة لاطماع الخارج في اليمن وسواحله وجزره وثرواته.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الضابط في التوجيه المعنوي للجيش الوطني بالمنطقة الخامسة، الملازم راشد مبخوت معروف، على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في صيغة مناشدة للعقلاء في القوات المشتركة الموالية للامارات في الساحل الغربي بقيادة طارق عفاش.

وقال الملازم راشد: “لأكثر من شهر وانا صابر ما نشتي ننشر عشان لايقولون انت تخدم العدو لكن للأسف حاولنا نتوصل إلى حل معهم ولكن قفلوا أمامنا كل الطرق هذا المسكين يا جماعة إسمه بكر سالم الهبل من أبناء الساحل معه موتر لا يمتلك غيره شي يشقى عليه ويعيل أسرته وأطفاله”.

مضيفا: “تم القبض عليه من قبل عصابة في نقطة الحيمة العصابة تتبع اللواء الرابع تهامة واللواء يتبع المقاومة الوطنية (قوات طارق عفاش) قاموا بضرب هذا المسكين وإحراقه ثم تحويله إلى معسكر ابو موسى الاشعري وشهر كامل من الضرب والتعذيب بدون اي سبب فقط يريدون سرقة موترة”.

وتابع قائلا: “لفقوا له تهمه باطلة وبعد شهر تحولت قضيته إلى البحث الذي حقق معه وطلع براءة ومن يوم خرج إلى اليوم يدور موتره فقط لا يريد تعويض على ماحصل له ولا يريد محاسبه الذي فعلوا فيه كل هذا التعذيب ولكن للأسف ماحد تجاوب معه يريدون سرقة الموتر”.

الملازم معروف اكد ان القوات المشتركة “وبعد مطالبة قالوا له قضيتك كلها عند مدير البحث جميل قطيش وهذا جميل يبدو بأنه هو الذي سرق الموتر لنه لايتجاوب معهم ولا يرد عليهم كلما يسالوا عن الموتر يغلق السماعة في وجوههم، والأسرة هذه وضعها صعب للغاية ولا بيدهم شي”.

مضيفا: “وهم الان يناشدون الجميع وكل من باقي فيه ذرة إنسانية من قيادات الساحل ان ينصفهم ويطلع الموتر حق والدهم الذي تدهورت حالته الصحية كثيرا وأصبح شبه مجنون من شدة التعذيب والضرب وزادوا الطين بله بسرقة ومصادرة موترة الوسيلة الوحيدة التي يشقى بها على أسرته”.

وتابع: “وحتى المبلغ الذي اشترى به الموتر لازال دين على ظهره وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم”. مردفا: “من يريد تفاصيل أكثر عن الموضوع يتواصل معي وانا بزودكم بكل التفاصيل، ونرجو من الجميع المشاركة جزاكم الله خيراً شاركوا المنشور ليصل إلى من يهمهم الأمر”.

في المقابل، تفاعل مع هذا التسريب لهذه الجريمة، المئات من اهالي تهامة في مديريات الساحل الغربي التي تسيطر عليها القوات المشتركة بقيادة طارق عفاش. مؤكدين أنها واحدة فقط من مئات الجرائم المماثلة التي ارتكتبت ولا تزال ترتكب بحق المواطنين في مدن الساحل الغربي المحررة.

وقال محمود عياش: “هاذ الشخص وغيره الكثير ممن اخذو عليهم متراتهم والله العظيم يأخذوها بالغصب الموضوع فس (بس) بلطجه وأخذ بالأكراه”. مضيفا: “أصلن الموترات والأضرحه هاذي تعتبر من الشرك الأكبر، الأضرحه لازم يهدموها والمترات لازم يصادروها صنع في الصين والصين كافره ولعياذ بالله”.

من جانبه، قال ابو زكريا راشد: “ما اكثر هذه القصص التي تحدث بحق الناس والابرياء من قبل عصابات اللالوية العسكرية هناك”. وأيده إبراهيم يحيى العجيلي بقوله: “هؤلاء عصابات محترفه”. وكذلك فعل العشرات من اهالي مدن الساحل الغربي الناشطين على منصات التواصل، في تعليقاتهم.

يشار إلى أن منظمات حقوقية محلية ودولية، كانت اكدت توثيق مخالفات وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، ارتكبتها القوات العسكرية في الساحل الغربي (القوات المشتركة). وأكدت ان سجونا غير نظامية تابعة لها، تمتلئ بمئات المختطفين على خلفية آرائهم، وأن العشرات منهم ماتوا تحت التعذيب.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى