أخبار اليمن

شاهد .. حديث مثير لحارس منتخب الناشئين وضاح انور قبل المباراة النهائية مع السعودية (فيديو)

الاول برس – خاص:

أدلى حارس منتخب الناشئين وضاح انور، بحديث مصور (فيديو) قصير ومثير، قبل المباراة النهائية مع المنتخب السعودي للناشئين، بدا فيه واثقا من احراز الفوز بالبطولة، رغم اقراره بقوة الخصم.

وقال وضاح عن تأهل المنتخب للنهائي: الحمد لله على كل حال، هذا بفضل الله اولا، ثم بفضل اللاعبين زملائي، والجهاز الفني والاداري والطبي للمنتخب، الحمد لله تعاونا بفضل الله إلى ان وصلنا إلى هذه المرحلة”.

مضيفا: الحمد لله ، نحن جاهزين في الاستعدادات الفنية والتكتكية بشكل عام، الحمد لله معانا الكابتن قيس ما يقصر داخل الملعب. إن شاء الله سوف نرفع اليمن عاليا،بإذن الله والبطولة ان شاء الله يماني”.

وتابع: “الخصم قوي لا يمكن أن نستهين به، وأن شاء الله وبإذن الله الكأس يماني” مخاطبا الجمهور اليمني بقوله: “سنرفع رؤوسهم بإذن الله ونرفع اليمن عاليا بإذن الله، والبطولة والكأس يماني إن شاء الله”.

توج المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا لكرة القدم، لاول مرة في تاريخ الكرة اليمنية، بعدما قدم عرضا كرويا رائعا ومبهرا وتغلب على حظ المنتخب السعودي للناشئين واحراز التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وهزيمته بركلات الترجيح.

شهد الشوط الاول من المباراة النهائية للدورة الثامنة للبطولة، والمقامة على استاد الأمير محمد بن فهد، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، بين المنتخبين اليمني والسعودي للناشئين منافسة قوية جدا، لينتهي بالتعادل السلبي، دون اهداف.

لكن المنتخب اليمني كثف هجماته مع بدء الشوط الثاني واحرز اللاعب محمد البرواني اول اهداف المبارة في شباك المنتخب السعودي للناشئين، ليشعل المدرجات بهتافات الجهمور اليمني المؤازر للمنتخب “بالروح بالدم نفديك يايمن”.

حسب مجريات المباراة فقد شهد الشوط الاول هجمات مكثفة من المنتخبين، بدأها المنتخب اليمني بهجمات خطيرة هددت المرمى السعودي، قبل ان يشحذ المنتخب السعودي جهوده، ويبدأ هجمات كثيفة وقوية نحو المرمى اليمني.

وصد حراس المنتخب اليمني خلال الشوط الاول ثلاثة تسديدات قوية هددت المرمى اليمني، جراء اخفاقات في التمريرات القصيرة للاعبي المنتخب اليمني، ومنع دخول الكرة إلى المرمى ببراعة متناهية، كما فعل في ركلات الترجيح.

استطاع المنتخب السعودي احراز التعادل بهدف في الدقيقة 91 من زمن المباراة، لتبدأ ركلات الترجيح بين المنتخبين، واضاع منتخبنا ركلة في مقابل ركلتين للمنتخب السعودي صدهما حارس منتخبنا ليحسم نتيجة المبارة بهزيمة المنتخب السعودي.

وتأهل المنتخب اليمني للناشئين عن مجموعته الثالثة بفوزه على نظيره الاردني بثلاثة اهداف مقابل هدف، ثم فوزه على المنتخب البحريني بخماسية نظيفة، ثم بهدفين لهدف على نظيره السوري.

تجاوز فوز المنتخب اليمني للناشئين لكرة القدم انتزاع كأس بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت سن 17 عاما، إلى انجاز اخر، تعذر تحقيقه طوال سنوات سياسيا وعسكريا، وفاز المنتخب بتحقيق وتوحيده اليمنيين كافة على قلب رجل واحد، مشجعين ومساندين، ومبتهجين بفوزه المستحق بالبطولة، ورفعه اسم اليمن وعلمه عاليا.

شهدت الساحات العامة في مختلف المدن اليمنية، حشودا كبيرة، من المواطنين المشاهدين لمجريات المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت عمر 17 عاما، عبر شاشات عملاقة، فضلا عن المشاهدين في منازلهم، وفي مدرجات ملعب الامير محمد بن فهد في مدينة الدمام، الذي احتضن المبارة مساء الاثنين.

وتمكن المنتخب اليمني للناشئين بأدائه الرياضي المبهر والمدهش للجميع في الداخل والخارج، من ابهاج اليمنيين وادخال الفرحة إلى نفوس اليمنيين كافة، مبددا قدرا كبيرا من كرب ما يعانونه من تداعيات الحرب المتواصلة للسنة السابعة على التوالي، وانعكاساتها الكارثية على احوالهم المعيشية والاقتصادية والخدمية.

وكما اشتعلت قلوب اليمنيين بالهتاف والتشجيع للمنتخب الذي يمثل مختلف اندية اليمن ومحافظاتها، اشتعلت سماء العاصمة صنعاء وعدن وتعز ومعظم المحافظات اليمنية بإطلاق نيران مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، والالعاب النارية، احتفالا بفوز المنتخب الوطني للناشئين بكأس غرب آسيا للناشئين لكرة القدم.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=K08mxZFKL0M

 

زر الذهاب إلى الأعلى