أخبار اليمن

عاجل .. فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: الايام المقبلة عصيبة وتستوجب الحذر للنجاة (فيديو)

الاول برس – خاص:

أطلق فلكي دولي متخصص في الفيزياء الفلكية تحذيرا لجميع اليمنيين بلا استثناء، من ايام عصيبة بالغة الشدة وتستوجب اتخاذ الاحترازات اللازمة والاحتياطات المناسبة للنجاة من الاضرار التي قد تصل إلى الوفاة.

جاء ذلك في بلاغ، نشره الفلكي الدولي والباحث اليمني عدنان الشوافي، خبير الفيزياء الفلكية وشؤون المناخ، على حائطه بموقع “فيس بوك” الثلاثاء، أفاد فيه بأن درجة الحرارة في تراجع مستمر تحت الصفر بالمحافظات الجبلية.

وقال: إن الصقيع متوقع. ننوه الى توخي الحذر من الجميع دون استثناء مواطنين و رعاة ماشية في المرتفعات والهضاب والصحاري الداخلية. وكذلك توخي الحذر من المزارعين في المرتفعات والاحواض الجبلية”.

مضيفا: “الصقيع متوقع حتى ولو هناك تحسن بسيط بدرجة حرارة الهواء الصغرى او ارتفعت قليلا عن الصفر المئوي في منطقتك؛ توخى الحذر خصوصا اذا سكنت الرياح وكانت السماء صافية خلال الايام القادمة حتى 18 ديسمبر 2021”.

وتابع: “كما نشير الى توقعات هطول امطار متفرقة على ارخبيل سقطرى وقد تشمل اجزاء بسيطة جدا من المناطق الساحلية خصوصا مع بداية الاسبوع القادم. كما ندعو الى متابعة المستجدات ونشرات الطقس”.

يشار إلى أن درجة الحرارة تراجعت إلى تحت الصفر منذ ايام في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار وعمران وعدد من المحافظات الجبلية، المرتفعة عن سطح البحر، وتداول ناشطون صور تراكم الثلج على اسطح السيارات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى