أخبار اليمن

شاهد .. الولايات المتحدة تعلن الحرب على الحوثيين وتختبر سلاحا جديدا لمواجهتم في خليج عدن (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية رسميا، ولأول مرة، الحرب على الحوثيين ومشاركتها العسكرية في الحرب ضدهم في اليمن، بالتوازي مع الحرب التي يقودها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، للسنة السابعة على التوالي.

جاء ذلك في بيان رسمي للبحرية الأمريكية، الأربعاء، أكدت فيه أنها بدأت اختبار سلاح جديد قبالة سواحل اليمن الشرقية في خليج عدن، ضمن جهود مواجهة الحوثيين وهجماتهم البحرية في البحر الاحمر.

ونقلت وكالة” أسوشيتد برس” الامريكية للانباء، عن بيان القوات المركزية البحرية الأمريكية، الاربعاء إنه “تم اختبار سلاح ليزر جديد، في خليج عدن لمواجهة القوارب المفخخة التي يطلقها الحوثيون”.

يأتي هذا بالتوازي مع اتهام الولايات المتحدة والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الحوثيين بـ “تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر”. وأنهم “يفخخون بالغام وقوارب طرق الملاحة الدولية في البحر الاحمر”.

ومن جهتها تنفي جماعة الحوثيين هذه الاتهامات، لكنها تقر بأنها تنفيذ ما تسميه “هجمات عسكرية مشروعة على اهداف عسكرية وزوارق وقطع بحرية حربية للتحالف”. عبر نصب كمائن واطلاق صواريخ وزوارق مفخخة.

يأتي هذا عقب اسبوعين على اجراء الولايات المتحدة مناورة بحرية بالتشارك مع “إسرائيل” والإمارات والبحرين في البحر الأحمر. وقالت البحرية الأمريكية في حينه إن المناورة ” جائت بهدف حماية طرق الملاحة البحرية”.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت أعلنت منذ بدء الحرب في اليمن دعمها اللوجستي والاستخباراتي للتحالف، وتموين طيرانه بالوقود جويا، والذخائر والقنابل الذكية، إضافة لوحدات عسكرية محدودة لمكافحة الارهاب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى