أخبار اليمن

شاهد .. وزير خارجية الرئيس السابق يطلق كل هذه الاتهامات للشرعية و”الرباعية” (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أطلق وزير خارجية الرئيس السابق علي صالح عفاش، طوال 12 عاما، الدكتور ابوبكر القربي، اتهامات للشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودول الرباعية (امريكا وبريطانيا والسعودية والامارات) بعرقلة السلام في اليمن.

وهاجم القربي بيان “الرباعية” بشأن التطورات العسكرية في اليمن ومارب، قائلا في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن البيان “جاء بعد جمود طويل بتوصيات تكررت من قبل دون إعلان مبادرة توقف الحرب وترفع الحصار”.

مضيفا: إن هذا “مما يفقد الرباعية مصداقيتها أمام اليمنيين الذين سئموا نسيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن لمأساتهم ومن تغاضيهم عن محاسبة المعرقلين لجهود وقف الحرب ومفاوضات السلام”. في اشارة للشرعية والتحالف.

وأدان بيان دول الرباعية، الخميس، التصعيد المتواصل من جانب الحوثيين للهجمات على مارب والمملكة العربية السعودية، ورفض المبادرة السعودية لوقف الحرب التي تتضمن فتحا مشروطا بقيود لمطار صنعاء وميناء الحديدة.

يشار إلى أن القربي يقود نشاطا دبلوماسيا واسعا لاسقاط الشرعية واعادة نظام عفاش إلى الحكم بقيادة نجله احمد علي، عبر الضغط بدعم اماراتي لاسقاط قرار مجلس الامن 2216 والمرجعيات الثلاث، واستبداله بقرار يستوعب مؤتمر عفاش وجماعة الحوثي والمجلس الانتقالي في مجلس رئاسي مؤقت برئاسة احمد علي.

 

https://mobile.twitter.com/AAlqirbi/status/1471841170514923521

 

زر الذهاب إلى الأعلى