طيران التحالف يبدأ جولة جديدة من الغارات على العاصمة صنعاء ودوي انفجارات عنيفة (المواقع المستهدفة)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قبل لحظات جولة جديدة من الضربات الجوية على مواقع مفترضة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، حسب ما اكدته مصادر محلية.

ودوّت سلسلة انفجارات، منتصف ليل الاحد، في العاصمة صنعاء، إثر تنفيذ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، سلسلة غارات جوية على ما سماه التحالف “اهدافا عسركية مشروعة”.

مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أفادت بأن غارات طيران التحالف استهدفت مواقع شمالي وغرب العاصمة صنعاء بسبع غارات، عنيفة الانفجار، مع تحليق استمر نحو ربع ساعة في سماء العاصمة.

وقالت سلطات جماعة الحوثي إن طيران التحالف “شن 6 غارات استهدفت ورشة صيانة لأحد المواطنين وسط الأحياء السكنية بالقرب من مستشفى السعودي الألماني في مديرية بني الحارث، شمالي العاصمة صنعاء”.

كما نشرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة صورا ومشاهد اولية لـ “تضرر منازل وممتلكات المواطنين وحالة من الرعب في أوساط الأهالي جراء قصف طيران العدوان (التحالف) ورشة صيانة للسيارات تابعة لأحد المواطنين بمديرية بني_الحارث”.

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن مقاتلاته الجوية نفذت “سلسلة ضربات جوية على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء” لم يسمها بخلاف عادة بيانات التحالف.

مضيفا: إن “العملية جاءت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين”، وأنها “تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”. داعيا المدنيين الى “عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”.

وتأتي غارات منتصف ليل الاحد، امتدادا لسلسلة غارات مكثفة وعنيفة يواصل طيران التحالف تنفيذها على العاصمة صنعاء منذ منتصف نوفمبر الفائت، مستهدفا “مخازن ومنصات وورش صواريخ وطائرات مسيرة” حسب تأكيده.