أخبار اليمن

شاهد .. العاصمة تُفجع بكارثة مآساوية أودت بحياة 16 مدنيا في محصلة اولية (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

مُنيت العاصمة وسكانها بفاجعة كبيرة ومآساة مؤلمة، جراء حادث مروع أودى بحياة 16 مدنيا، في محصلة أولية مرشحة للزيادة، جراء انهيار صخري حدث في جبل يجري تكسيره لبيع حجارته في ظل الانفلات الامني والاداري الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، بأن “انهيارا صخريا وقع في مديرية البريقة، الاحد، ادى لسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، جرحى حتى الان انتشال عدد منهم وجاري البحث عن اخرين”.

موضحة أن “الانهيار الصخري في جبل كسارة بمديرية البريقة، أسفر عن مقتل أكثر من 16 عاملاً كانوا يعملون في نقل حجارة الجبل، والعدد مرشح للارتفاع مع وجود عدد من المفقودين الذين لم يُعرف مصيرهم بعد”.

وذكرت المصادر أن “الانهيار حدث أثناء قيام عدد من الحفارات بتكسير جزء من الجبل في منطقة رخوة؛ ما أدى إلى الانهيار الصخري بشكل مفاجئ، لتسقط الصخور على العمال، وتدمر إحدى الشاحنات وتقتل سائقها”.

وأشارت إلى أن من سقطوا جميعهم من العمال الذين ينتمون إلى شريحة الأسر الأشد فقراً، ويلجأون لنقل الأحجار في صراعهم من الحياة وتأمين القوت، جراء تداعيات الحرب وانقطاع الرواتب وقلة الأجور، وغلاء المعيشة بفعل انهيار العملة.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى