أخبار اليمن

ورد الان .. الكشف عن هوية معتقلي بطل العرب للكنغوفو واسباب اعتقاله في هذه المحافظة (صورة)

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر محلية واخرى رياضية، عن هوية من يقفون وراء اعتقال لاعب المنتخب الوطني وبطل العرب في لعبة الكنغوفو، مروان محمد أحمد هادي، ودوافعهم للاعتقال غير المسبوق.

وأكدت المصادر أن البطل مروان تعرض للاحتجاز في نقطة بمدينة المخا، تابعة لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي.

من هذه المصادر، الاعلامي الرياضي، بشير سنان، أكد في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك”، الثلاثاء، أن قوات طارق عفاش اعتقلت لاعباً رياضياً حائزا على لقب بطل العرب في الكونغفو.

وقال الاعلامي الرياضي سنان: “بطل العرب في لعبة الكونغ فو ولاعب المنتخب الوطني مروان محمد أحمد هادي محتجز لدى قوات حراس الجمهورية التابعة للعميد طارق صالح في المخا”.

مضيفا في كشف دوافع احتجاز لاعب المنتخب الوطني للكنغوفو، مروان هادي: “والسبب ذهابه إلى صنعاء من مدينة المخا لاستلام مستحقاته من الحافز الشهري الخاص بدعم الأبطال!”.

وتابع الاعلامي الرياضي بشير سنان في تدوينته بحسابه على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي: “نطالب فوراً بإطلاق سراحه وتحييد الرياضيين عن الصراع السياسي القائم في البلاد!”.

في المقابل، أثار احتجاز قوات طارق لاعبا رياضيا موجة غضب واسعة واستنكار بين اوساط الناشطين اليمنيين وفي مقدمهم الرياضيين. معتبرين “هذا التعدي شاهدا على نزعة التسلط والاستبداد ولا علاقة له بالجمهورية”.

وعلق الكابتن وجدان الشيباني، رئيس الاتحاد العام للكونغ فو في محافظة تعز، على بلاغ الاعلامي الرياضي بشير سنان، بقوله: “مروان أحمد هادي حبيب القلب مروان. ،، ربي يفك أسرك يا بطل”.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش وتشكيلات عسكرية اخرى تابعة للامارات، تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض هيمنتها على سلطاتها المحلية ومكاتبها التنفيذية وادارات الامن فيها، لجني مصالح خاصة وجباية اتاوات جائرة، وخدمة اجندة اطماع الامارات في سواحل اليمن وموانئه وجزره وفي مقدمها جزيرة “ميون” في فم مضيق باب المندب.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى