شاهد .. الحوثيون ينفذون اول رد على غارات التحالف وقصفهم في صنعاء بهجوم مباغت يحرج المملكة (فيديو+صور)

الاول برس – خاص:

 

ردت جماعة الحوثي الانقلابية على غارات طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، على مواقع مفترضة لها في العاصمة صنعاء، عبر تنفيذ هجوم بري مباغت على المملكة وتعمد بث مشاهده لاحراج السعودية وتأجيج السودانيين.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي، مشاهد فيديو نشرها الجمعة، ما يسمى “الاعلام الحربي” التابع للحوثيين، توثق تفاصيل عملية هجومية برية على ثكنات الجيش السعودي والقوات السودانية المشاركة في التحالف، جنوبي المملكة العربية السعودية.

تضمنت مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية، التي بثها الحوثيون، الجمعة، مشاهد عمليات هجومية على مواقع يتمركز فيها مقاتلون من الجيش السوداني في اتجاه المدافن والملاحيط محافظة حجة باتجاه جيزان، وسيطرة الحوثيين على منطقة “امركابه” المحاذية لجبل دخان.

وظهر في مقاطع الفيديو التي وزعها “الإعلام الحربي” التابع للحوثيين مشاهد لسقوط عدد كبير من القتلى في صفوف القوات السودانية، عرض جثامين العشرات منهم مرمية على الأرض، ومشاهد اخرى لعشرات الجرحى والأسرى من الجنود السودانيين، وفرار اخرين تاركين مواقعهم.

يأتي هذا عقب تكثيف طيران التحالف العربي منتصف ليلتي الخميس والاربعاء غاراته على مواقع مفترضة للحوثيين في مديريتي معين والسبعين بالعاصمة صنعاء، قال التحالف أنها دمرت مخازن اسلحة للحوثيين، لكن اثارها امتدت لمنازل المواطنين ومنشآت تجارية وطبية، وبنى تحتية.

يشار إلى أن غارات طيران التحالف المكثفة على العاصمة صنعاء خلال الايام الماضية، تعد امتدادا لسلسلة غارات جوية كثيفة وعنيفة، يواصل تنفيذها على العاصمة صنعاء منذ منتصف نوفمبر الفائت، مستهدفا مطار صنعاء ومحيطه وجنوبي العاصمة، وموقعا ضحايا مدنيين وخسائر مادية بالغة.

 

 

 

تابعونا الآن على :