أخبار اليمن

ورد للتو .. البحرية الامريكية تنفذ اول عملية عسكرية لها في بحر العرب وهذه محصلتها (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

نفذت قطع البحرية الامريكية المتواجدة في المياه اليمنية ببحر العرب، أول عملية عسكرية لها في “مواجهة الحوثيين ومكافحة تهريب الاسلحة” عبر ارسالها زورقا حربيا مسلحا داهم سفينة (صنبوق) قبالة سواحل محافظة المهرة، تابعة لصيادين يمنيين، واغراقها واختطاف من كانوا على متنها.

أكدت هذا جمعيات تعاونية سكنية في محافظة المهرة، ومصادر محلية متطابقة، أفادت بأن “بارجة حربية تابعة للبحرية الامريكية في بحر العرب، ارسلت زورقا عسكريا صوب صيادين يمنيين قبالة سواحل المهرة، أطلق النيران عليهم واغراق قاربهم”.

موضحة أن “الزورق العسكري التابع للبارجة الحربية الامريكية اطلق النيران بصورة مفاجئة صوب قارب الصيادين اليمنيين، الخميس، وأغرقه ثم اختطاف خمسة صيادين كانوا على متن القارب”.

ولم تعلق وزارة الزراعة والثروة السمكية في الحكومة الشرعية على الواقعة حتى هذه اللحظة، لكن وزير الثروة السمكية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، محمد الزبيري، أدان الاعتداء الامريكي.

حسب وسائل اعلام حوثية، فإن الوزير الحوثي “محمد الزبيري، ادان اعتداء زورق حربي تابع للبحرية الأمريكية على سفينة صيد (صنبوق) يمنية واغراقها لها واختطاف 5 صيادين كانوا على متنه”.

ونقلت عن الزبيري قوله: “إن ما أقدمت عليه البحرية الأمريكية من اعتداء واختطاف بحق الصيادين اليمنيين أثناء ممارستهم مهنتهم في سواحل محافظة المهرة، انتهاك للسيادة وجريمة ارهابية”.

مضيفا: “تكررت هذه الاعتداءات خلال رحلات الصيد المعتادة، ولا صحة لمزاعم الامريكيين عن تهريب اسلحة، فهي مجرد ادعاءات لتبرير السيطرة على المياه اليمنية والممرات الملاحية فيها، واخضاعها لنفوذها”.

يشار إلى أن الاعتداء على سفينة الصيد في المهرة، حدث غداة وصول قوة أمريكية جديدة إلى مطار الغيضة تُضاف إلى أخرى بريطانية كانت وصلت في أغسطس الماضي، في مسعى لاحتلال السواحل والجزر اليمنية الاستراتيجية المشرفة على ممرات الملاحة الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى