أخبار اليمن

عاجل .. الجيش الوطني في مارب ينعي استشهاد قائد عسكري بطل التحق بجده (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

 

نعى الجيش الوطني في محافظة مارب، قائدا عسكريا بطلا، التحق بجده في مصاف شهداء الدفاع عن الجمهورية والشرعية ومارب، في المعارك العنيفة المتواصلة مع مليشيا الحوثي الانقلابية بمختلف الجبهات المحيطة بمدينة مارب.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في مارب “استشهاد القائد العسكري العميد نعمان شطير القردعي، الخميس، في المعارك العنيفة مع الحوثيين، في جبهة البلق الشرقي، والمستمرة حتى هذه اللحظات، بعد ان سطر ملاحم بطولية خالدة”.

تشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة من محاور متعددة، وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

ويسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”. حسب تصريحاتهم.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر توقيع اتفاقات وتحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى