أخبار اليمن

ورد للتو .. جماعة الحوثي تستهدف مليون موظف وموظفة في مؤسسات الدولة بهذا الاجراء الجديد

الاول برس – متابعة خاصة:

شرعت جماعة الحوثي الانقلابية في تنفيذ اجراء يستهدف نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، ضمن توجهاتها إلى احالة مئات الالاف من الموظفين متعددي الوظائف والذين بلغوا احد الاجلين إلى التقاعد.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، أن “وزارة الخدمة المدنية والتأمينات (في حكومة الحوثيين غير المعترف بها) دشنت السبت عملية الربط الشبكي مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات”.

مشيرة إلى أن هذا التدشين يأتي “ضمن مشروع الأتمتة وتبادل البيانات الوظيفية لكافة موظفي الدولة”. في وقت سبق أن اصدرت “الخدمة المدنية” التابعة للحوثيين تعميمات مشدة بموافاتها ببيانات من بلغوا أحد الاجلين لإحالتهم للتقاعد.

ونقلت الوكالة عن بيان للخدمة المدنية بحكومة الحوثيين قولها: إن الربط الشبكي يهدف إلى تبادل البيانات والمعلومات الوظيفية وتسهيل وتيسير المعاملات وتقديم الخدمة للمواطنين وتوحيد الجهود لاكتشاف ومعالجة وتصحيح الإختلالات في هذا الجانب”.

منوهة بأن “البيان اعتبر هذه العملية خطوة أولى لوزارة الخدمة المدنية على أن تتبعها خطوات مماثلة مع الجهات ووحدات الخدمة العامة ذات العلاقة”. في اتجاه ما سمته “اكتشاف ومعالجة وتصحيح الإختلالات في هذا الجانب”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي سبق أن اصدرت تعميمات مشددة على جميع وحدات ومؤسسات الدولة، الزمتها بسرعة رفع من سمتهم “مزدوجي الوظائف” لشطبهم من كشوفات الراتب، ومن بلغوا احد الاجلين، لاحالتهم للتقاعد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى