أخبار اليمن

شاهد .. اخر قرار اتخذه محافظ شبوة محمد بن عديو وفاجأ الجميع وعلى رأسهم خصومه (وثيقة)

الاول برس – خاص:

باغت محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو، الجميع، بما فيهم خصومه، بأخر قراراته التي اتخذها، بالتزامن مع صدور قرار جمهوري بتعيين خلف له محافظا لشبوة، القيادي المؤتمري الموالي للامارات عوض محمد بن الوزير العولقي، استجابة لضغوط التحالف على الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي.

 

ونشر محمد بن عديو، على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قراره بالاعتذار عن تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية، معللا اعتذاره عن قبول هذا المنصب بـ “الرغبة في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني”.

المحافظ السابق محمد بن عديو، قال: “أثمن لفخامة اﻷخ رئيس الجمهورية ثقته في تعييني مستشارا له ولم أكن في يوم من اﻷيام معتذرا عن مهمة كلفني بها ، لكن اليوم استسمحه في الاعتذار عن قبول هذا المنصب والرغبة في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني”.

كما علق محمد بن عديو على قرار إقالته من منصبه نتيجة ضغوط سعودية وإماراتية نتيجة مواقفه من مليشيا ما يسمى “المجلس الإنتقالي الجنوبي” التابع للامارات، ومن منشأة بلحاف ومطالبته القوات الاماراتية اخلائها لاستئناف تصدير الغاز اليمني المسال ورفد الاقتصاد اليمني بمليارات الدولارات التي تتعمد ابوظبي حرمان اليمن واليمنيين منها.

وقال: “نقدر أن حجم الضغوطات التي مورست على القيادة السياسية كبيرا للغاية ولقد قلناها بوضوح أن حياتنا تهون في سبيل الوطن وتماسك جبهته المقاومة فضلا عن منصب وﻷجل اﻷبطال الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن وﻷجل التضحيات الكبيرة فقد أخترنا الانحياز لهم متحملين ﻷجلهم أثقل اﻷحمال”.

مضيفا: “لقد كان قرارنا الوطني الحر المنطلق من حق شعبنا في العيش بحرية وعيش كريم واحدة من أهم التحديات التي رأينا أن التفريط فيها هو إساءة لليمن ومكانتها قاومنا كل الضغوطات وانحزنا إلى رفع الصوت مدركين من البداية أن هذا الخيار له ثمن سيدفع وﻷجل اليمن وشعبه الصابر كنا على استعداد لدفع أي ثمن مهما كان”.

ووجه المحافظ السابق شكره لرئيس الجمهورية على دعمه وتوجيهه له في محافظة شبوة طيلة السنوات الثلاث الماضية والتي قال إنها “كانت سنوات مليئة بالتحديات الكبيرة التي حاولنا أن نتجاوزها لتخرج منها شبوة منتصرة وأن تكون في الموقع الذي يليق بها وفي طليعة المشروع الوطني مشروع بناء الدولة ومؤسساتها”.

مضيفا: إن “أبناء شبوة وأبناء الشعب اليمني جميعا هم خير سند وكانت ثقتهم حملا وأمانة ومسؤولية بذلنا للوفاء بها الكثير من الجهد الذي بلا شك ﻻزمه الكثير من القصور فلهم جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير ومنهم نعتذر عن كل قصور في الأداء أو خطأ في التقدير”.

واختتم المحافظ السابق لمحافظة شبوة، محمد صالح بن عديو رسالة اعتذاره عن تعيينه مستشارا للرئيس هادي، بالتعبير عن أمنياته للمحافظ الجديد الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي كل التوفيق في مهمته في قيادة محافظة شبوة. داعيا جميع أبناء المحافظة إلى “التلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى