أخبار اليمن

شاهد .. جماعة الحوثي تسعى لجمع 90 مليون دولار من المواطنين بهذا المبرر (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تسعى جماعة الحوثي الانقلابية إلى جمع مبلغ 90 مليون دولار، من المواطنين ورجال الاعمال، بدعوى الاستثمار الوطني، تحت مسمى انشاء شركة عامة مساهمة في مجال الطاقة.

وكشفت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في العاصمة صنعاء، الاحد، عن “تأسيس شركة لصناعة الطاقة المتجددة برأس مال يصل إلى 49 مليون دولار”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزراء الصناعة والكهرباء والاتصالات، في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، كرس “لمناقشة ترتيبات اعلان الاكتتاب العام في شركة عامة تمكن شريحة كبيرة من الاستفادة”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين عن وزير الصناعة (بحكومة الحوثيين) عبدالوهاب الدرة قوله إن “اطلاق الشركة الجديدة يأتي ضمن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والمامونة”.

مضيفا: إن “المشروع سيكون ذات ربحية عالية تصل إلى 25 % كونه يعتمد على المواد الخام المحلية، ونتوقع فتح الشركة للاكتتاب العام قريبا عقب عقد مؤتمر الاستثمار في الحديدة مطلع يناير القادم”.

وأشار إلى أن “المشروع ضمن توجهات الوزارة لتوطين الصناعات ودعم تشجيع الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد فاتورة الاستيراد”. حسب تعبيره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى