أخبار اليمن

شاهد .. موقف صادم للسعوديين من فيديو اختراق التحالف الاستخباراتي للحوثيين (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل السعوديون موقفا صادما من فيديو اختراق استخبارات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لجماعة الحوثي الانقلابية والذي ظهر فيه خبير عسكري من حزب الله اللبناني مع القيادي الحوثي ابو علي الحاكم، عدد مشاهدات غير متوقع على منصات التواصل الاجتماعي ومحرك بحث الفيديو “يوتيوب”.

وبخلاف المتوقع، لم يحز فيديو المؤتمر الصحفي لمتحدث التحالف العقيد الركن تركي المالكي، حول ادلة تورط حزب الله اللبناني مع الحوثيين، مشاهدات كبيرة، ولم تتجاوز 12700 في قناة “الحدث” على اليوتيوب و14 ألف بقناة “العربية” و18 ألف بقناة “سكاي نيوز” و 7 آلاف قناة “الغد المشرق” الاماراتيتين، وغيرهما.

كذلك الحال مع قناة “السعودية الاخبارية” لم تتجاوز مشاهدات فيديو المؤتمر الصحفي للمالكي على قناتها بمحرك “يوتيوب” 2000 مشاهدة، وبالمثل تناولات القنوات السعودية والاماراتية للمؤتمر في برامج تحليلية وبانورامية ظلت المشاهدات عند سقف 4000 و6000 في الحد الاقصى لعدد المشاهدات خلال 24 ساعة.

وعرض متحدث التحالف الاثنين مقطع فيديو قال إنه تم الحصول عليه عبر عملية استخباراتية تمكنت من اختراق الحوثيين، يظهر فيه رجل يرتدي نظارة داخل غرفة ويتحدث لهجة لبنانية بلكنات عدة، عن توجيهات زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله بالسيطرة على الساحل الغربي لضمان وصول الاسلحة والمقاتلين.

في المقابل، سخرت جماعة الحوثي الانقلابية من مقطع الفيديو ووصفته بأنه “مفبرك دون اتقان” وقالت أنه “لا يستحق الرد عليه”، وبالمثل انصار الجماعة تناولوا الفيديو مبرزين ثغرات عدة تظهر أنه “مفبرك” في صورة من قال التحالف انه القيادي البارز ابو علي الحاكم ولهجة اللبناني واختلاف مجلس كل منهما والبلاط المقابل لكل منهما.

وقال أحد الناشطين بحساب (@masterman2022) معلقا: “12 ألف مشاهدة فقط و167 تعليق خلال 24 ساعة، حتى الشعب السعودي نفسه لم يقتنع بـ ‘فبركاتكم‘، وعدد المشاهدات دليل على ذلك”. مضيفا: “مصطفى المومري (يوتيبير يمني) يسوي لكم أير واحد في قناته وتطلع المشاهدة خلال يوم 400 ألف.. ههههههههه”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي لا تنكر انها جزء من “محور المقاومة للكيان الاسرائيلي والهيمنة الامريكية” الذي يضم العراق ولبنان وفلسطين وايران، وسبق أن اعلن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي هذا في غير خطاب، وبالمثل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، ما يفسر بنظر مراقبين “انحسار عدد مشاهدي الكشف الاستخباراتي للتحالف”.

 

 

 

 

https://twitter.com/afraa22511864/status/1475227036033630211?s=20

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى