أخبار اليمن

شاهد .. تصرف غريب لوزير الخارجية الباكستاني مع السفير السعودي يفجر غضبا سعوديا (فيديو)

الاول برس – خاص :

أقدم وزير الخارجية الباكستاني محمود قريشي على تصرف غريب ومحرج لدى استقباله سفير المملكة العربية السعودية في اسلام اباد، اثار صخبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي من المملكة وخارجها.

وعلى نحو خارج عن الاعراف والبرتوكول الدبلوماسي، قام وزير الخارجية الباكستاتي محمود قريشي، برفع قدمه إلى مستوى وجه السفير السعودي نواف المالكي، ما اعتبره سعوديون وناشطون “اهانة مباشرة للمملكة”.

حسب سياسيين وناشطين تداولوا مقطع فيديو لقاء وزير خارجية باكستان بالسفير السعودي، فإن وضعية جلوس الوزير الباكستاني واتجاه قدمه نحو السفير “تصرف خارج ينم عن احتقار وإهانة للمملكة وللقيادة السعودية”.

وعلق الاستاذ المشارك في جامعة الملك سعود، تركي الحمد، على اللقاء قائلا:”‏شعرت بالإهانة وأنا مواطن سعودي من عامة المواطنين، فكيف بسعادة السفير، الذي يبدو أنه استطاع ضبط أعصابه بصفته ممثل دولة لا نفسه”.

مضيفا في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” ارفق بها مقطع فيديو لقاء وزير الخارجية الباكستاني بالسفير السعودي: “أما وزير الخارجية الباكستاني فهو يفتقد اللياقة حقيقة، ويبدو أنه تعمد فعل ذلك”.

ومن جهته علق الناشط على الحاجي على تعامل باكستان مع المملكة بقوله:” ‏شوفو كيف وزير الخارجية الباكستاني يستقبل السفير السعودي (السعودية العظمى)”. مضيفا:”قبل عهد الملك سلمان كانت باكستان أقوى دوله حليفه للسعودية”.

وتابع الناشط السياسي علي الحاجي في تعليقه على المشهد المثير لاستفزاز وغضب السعوديين: “وما إن وصل بن سلمان الى ولايه العهد تدمرت العلاقات الباكستانيه السعودية لدرجة إن وزير الخارجية الباكستاني يستحقر السفير السعودي”.

يشار إلى أن خلافات نشبت بين السعودية وباكستان بعد رفد الرياض البنك الباكستاني بودائع مالية لدعم الاقتصاد الباكستاني ضمن سعيها لاقناع باكستان بدعم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بمقاتلين من الجيش الباكستاني، لكن البرلمان الباكستاني جدد رفضه ارسال جنود لليمن.

 

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1476127350827982849

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى