أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يتوعدون بكشف تدخل السعودية بالجوف ويعرضون الليلة وثائقيا من اسرار الدولة

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، أنها ستعرض على وسائل اعلامها في تمام الساعة العاشرة والنصف من ليل اليوم الخميس، فيلما وثائقيا جديدا، يتضمن ما وصفته بمعلومات وأسرار خطيرة، من وثائق دائرة التوجيه المعنوي في العاصمة صنعاء، تكشف لأول مرة عمَّا سمته “العدوان المجهول” من جانب الكيان الاسرائيلي على اليمن وانتهاكاته للاجواء اليمنية عام 1976م. حسب تعبيرها.

أعلن هذا، المتحدث العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية، يحيى سريع، عقب استعراضه، الاربعاء، مشاهد فيديو للعملية العسكرية الواسعة التي سماها ” فجر الصحراء “، في محافظة الجوف وتمكن مليشيات جماعته من التقدم والسيطرة على منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف بمساحة تقدر بأكثر من 1200 كم مربع، على الحدود اليمنية السعودية مع منطقة نجران.

وتوعد القيادي سريع بكشف وثائق تثبت التدخلات السعودية على مر عقود في شؤون اليمن عموما ومحافظة الجوف خصوصا و”منع النظام السعودي قبائل الجوف وتحديداً في اليتمة من حفر آبار المياه وهناك وثائق سيتم الكشف عنها تؤكد التدخل السعودي لمنع اليمنيين ليس فقط من حفر آبار النفط بل وحتى حفر آبار المياه والاستفادة من المياه الجوفية للمحافظة”. حد تعبيره.

متحدثا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والاسرى من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في الهجوم على اليتمة، وأن عددهم تجاوز 117 قتيلا (شهيدا) وجريحا واسيرا”، وأنهم تمكنوا من “اعطاب واحراق 15 آلية ومدرعة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، واسقاط طائرة عسكرية أمريكية الصنع من نوع سكان ايجل، وتنفيذ 10 هجمات صاروخية و30 هجوما بطائرات مسيرة”.

واستعرض القيادي الحوثي يحيى سريع في إيجاز صحفي متلفز بثته قناة المسيرة” التابعة للجماعة، الاربعاء، مشاهد فيديو لهجماتهم على اليتمة وتقدمهم فيها. زاعما أن “أحرار وشرفاء محافظة الجوف وقبائلها الأبية الوفية حاضرة بشكل مستمر في معركة الحرية والاستقلال .. موضحا أن أبناء الجوف يرفضون أن تظل مناطقهم تحت الاحتلال الأجنبي ويؤكدون على موقفهم الثابت مع الشعب والوطن” حسب وصفه.

وكانت المنطقة السابعة للجيش الوطني وصفت ما حدث في محافظة الجوف بأنه “فخ تكتيكي”، وأوضحت مصادر عسكرية في المنطقة السابعة أن “اختراقات الحوثيين الاخيرة في اليتمة بمديرية خب والشعب في محافظة الجوف، فخ تكتيكي وتم استدراجهم إلى التقدم إلى مناطق مكشوفة وسيتم الالتفاف عليهم في قادم الايام بمساندة طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، ودحرهم من الجوف بأكبر خسائر”.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف تعرضت مطلع العام 2020 لخيانات وانسحابات مفاجئة لقيادات ووحدات عسكرية تابعة للنظام السابق لعلي صالح عفاش، تسببت في سقوط مديريات عدة بما فيها مركز المحافظة، مدينة الحزم، حسب ما جاء في بلاغ رسمي رفعه في حينه محافظ الجوف اللواء امين العكيمي إلى وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي.

 

 

 

https://youtu.be/I6lzQq3nQMg

 

https://youtu.be/YEjO-t7rya0

 

 

https://youtu.be/cWgV105izcc

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى