أخبار اليمن

ورد للتو .. شخصيات ومنظمات تجبر المليشيا على الافراج عن صحفي بارز (اسم+صور)

الاول برس – خاص:

نجحت ضغوط منظمات وشخصيات بارزة، في اجبار المليشيا المتمردة على الإفراج عن أحد الصحفيين اليمنيين البارزين المعتقلين في سجونها دون أي مسوغ قانوني، عدا قمع الرأي وحرية التعبير، والضيق بأي انتقاد لممارساتها التعسفية، واستهدافها المواطنين حسب انتماءاتهم الحزبية والمناطقية.

وأفرجت مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، عن الصحفي اليمني، رأفت رشاد، بعد نحو ثلاثة أشهر على اختطافه واعتقاله بأحد سجونها غير القانونية، وإغلاق إذاعتين أهليتين يديرهما في العاصمة المؤقتة عدن.

أكد هذا الصحفي رأفت رشاد باقي، في تدوينة، قال فيها: إنه يشكر أسرته التي تحملت معاناة وقلق ثلاثة أشهر. مضيفا: “لابد من الشكر لكل من تضامن معي بكلمة أو منشور أو مقال أو بيان من أصدقاء وهيئات ومنظمات وقيادات وإداريين”.

وتابع الاعلامي رأفت رشاد، المولود في منطقة صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن، وأحد موظفي “قناة عدن”، في سياق شكره من تضامن معه، قائلا: إنه يشكر جميع المهتمين والمتضامنين “بما في ذلك من تابع قضيته وطمأن أسرته”.

يشار إلى أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي” اقتحمت في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مقر إذاعتي عدنية وبندر عدن، واختطفت مديرهما العام الصحفي رأفت رشاد، واعتقلته في احد سجونها غير القانونية، دون أن توجه له أي تهمة أو تحيله للقضاء.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى