أخبار اليمن

ورد للتو .. مستشار الشيخ سلطان العرادة يفاجئ التحالف والشرعية والحوثيين بهذا البيان (وثيقة)

الاول برس – خاص:

رد عبدالله نكير، مستشار محافظ مارب اللواء سلطان بن علي العرادة، على الحملات الاعلامية بشأنه ومحافظة مارب، بإصداره بيانا مفاجئا للتحالف والشرعية والحوثيين، في اول ظهور له منذ سقوط مديرية العبدية بأيدي الحوثيين، واعلان وسائل اعلام الجماعة انضمامه اليها، منتصف اكتوبر الماضي.

جاء ذلك في مقال نشره عبدالله نكير على حائطه الرسمي بموقع “فيس بوك”، قال فيه: “نطمئن الإخوة والجميع بعد غياب بسبب الظروف التي مرت بها العبدية نحن بخير مررنا بمرحله لم نندم على ما فات ولن نندم على ما اتخذناه من قرار ببقائنا بين اهلنا وقبائلنا خذلنا فصمتنا وحوصرنا فصمدنا حتى عُذرنا امام الله وامام ضمائرنا”.

مضيفا: “اكمل المشوار بعد ذلك هلافيت الإرتهان بعضهم في اروقة وزارة الارياني وقنوات الاستئجار تجسيدا لما قدمته العبدية وابناءها ووفاء منهم على الطريقة التي يجيدونها بتقديمنا بمسميات على صفحاتهم وقنواتهم بكل الاساليب التي تزيدهم الى اولياء نعمتهم للحصول على المزيد من الاتاوات والسماح لهم بالبقاء في خدمتهم وتحت رحمة عمالتهم”.

وتابع: “لأن مثل هكذا فرصه انتظروها طويلا ولا غرابة في ذلك انما مالم نتعوده هو خنوع وخضوع بعض الزملاء بعدم تحجيم مثل هؤلاء وهم يعرفوهم جيدا فلا يجب ان يحس القزم في غيابنا انه تنفس الصعداء ولو ان مثل بعض الاخوة الذي رد على احد اقرباءه ان عبدالله نكير طيب بس ما رشحه المحافظ سلطان العرادة هو رشحه الاصلاح”.

مردفا: “اطمئن صديقي ان عبدالله نكير اينما كان سيكون مشرف لكل من يثق فيه ان كان حزب او شخص ولكن اجتهاده بضعف لا اراه يناسبه ولا يشرفني اما من رشحني فهو يعرف نفسه ان كنت لا أستحق ذلك فلا يهمك سوف ارد له اعتباره وكان الاجدر بك ان تبلغني بهذا السر الذي لا أعرفه وأي كيان او شخص او فئه يكرههم فئران فنادق الرياض والقاهرة، أكن له الحب لأن الاقزام لا يمكن ان يكون لهم نصيب في محبة الكبار”.

ومضى قائلا: “العبدية انتصرت التي كان هدف الخونة انكسارها قابلها من كان له الحق في تسويق الانتصار عليها بإكرام اهلها ورعاية مواطنيها وتقديم الخدمة لها فهل المطلوب منا اليوم شكر الانذال ورفض كرم الرجال. “لن اخاطب النوايا يا أشباه الرجال بل نقابل الافعال بالأفعال نخاصم بشرف ونصالح بوفاء وسوف يسجل التاريخ الحقائق لا الزيف والتملق وسوف يبقى الراس في مكانه ولن يتغير موقع الذيل ولا مهمته حتى وان ظن غير ذلك”.

مستشار محافظ مارب اختتم تصريحه بتوجيه رسالة شكر لمن سأل عنه وكذا الحوثيين، قائلا: ” ..اشكر كل من سأل وتابع وواصل وكل التقدير والعرفان لقيادة “انصار الله” على ما لمسناه منهم بعد سيطرتهم على العبدية من تعامل وإكرام وعفو.. وكل جميل في الاوفياء لا يضيع … تحيتي وامتناني”.

وكان مستشار محافظ مارب، عبدالله نكير، تعرض لحملة إعلامية شرسة عقب ظهوره في قناة “المسيرة” ضمن مساعيه لحقن الدماء، وهو يدلي بتصريحات دعا فيها أبناء مديريته العبدية الذين في مدينة مأرب إلى العودة وترك الجبهات واعتزال الحرب.

بالمقابل تزامنت تصريحات نكير مع أنباء تداولتها وسائل اعلام نقلا عن مصادر في الشرعية، تتحدث عن “ترتيبات تجريها الرئاسة اليمنية لإصدار حزمة قرارات رئاسية سيتم الإعلان خلال الايام القليلة القادمة وتشمل وزراء ومحافظين من بينهم الشيخ سلطان العراده”.

وأشارت الانباء المنسوبة في وسائل اعلام لمصادر سياسية في الشرعية، واخرى دبلوماسية، إلى “قرار مرتقب بتعيين بن معيلي محافظا لمحافظة مارب خلفا للشيخ سلطان العرادة الذي سيتم تعيينه عضوا في مجلس الدفاع الوطني”. وهو ما لم نستطع التحقق منه رسميا.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى