أخبار اليمن

شاهد .. غارات عنيفة لطيران التحالف على هذه المواقع الحوثية في محافظة البيضاء (مواقع+صور اولية)

شاهد .. غارات عنيفة لطيران التحالف على هذه المواقع الحوثية في محافظة البيضاء (مواقع+صور اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفذ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وعيده المسبق ليل الاحد، وشن سلسلة غارات عنيفة على مواقع مفترضة لجماعة الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء، خلفت دمارا كبيرا واضرارا مادية واسعة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء بأن انفجارات عنيفة دوت واثارت رعبا واسعا بين اوساط المواطنين، جراء تنفيذ طيران التحالف 7 غارات عنيفة منتصف ليل الاحد، على منفذ عفار الجمركي بالسوادية في محافظة البيضاء”.

موضحة أن “الغارات الكثيفة لطيران التحالف على منفذ عفار الجمركي في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، تسببت في اشتعال النيران بمرافق المنفذ، وفي نزوح جماعي للمواطنين القاطنين على مقربة من المنفذ إلى مديريات المحافظة”.

تأتي الغارات، عقب ساعات على طلب تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في بيان له، من المدنيين “إخلاء منفذ عفار الجمركي في السوادية بمحافظة البيضاء فوراً، وإخراج الشاحنات قبل الـ 12 منتصف الليل بتوقيت صنعاء”.

وكانت حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ردت على بيان التحالف بدعوة “الأمم المتحدة ووسائل الإعلام إلى زيارة جمارك السوادية بمحافظة البيضاء للتحقق من خلوه من أي نشاط عسكري كما يدعي التحالف ويهدد بقصفه” حسب قولها.

يشار إلى أن منفذ عفار الجمركي في مديرية السوادية، من المنافذ الجمركية التي استحدثتها جماعة الحوثي، ويمتلئ بالشاحنات والمركبات المملوكة لمواطنين يتم حجزها مؤقتا في طريق العبور لاستكمال الاجراءات الجمركية.

زر الذهاب إلى الأعلى