أخبار اليمن

ورد للتو .. مسؤول حكومي يفجر مفاجأة بشأن السفينة الاماراتية المختطفة ويكشف رواية ثالثة (صور)

الاول برس – خاص:

فجر مسؤول حكومي في الشرعية اليمنية مفاجأة كبرى بكشفه عن رواية ثالثة بشأن محتوى ووجهة سير السفينة الاماراتية (روابي) التي اعلن الحوثيون اعتراضها قبالة جزيرة كمران صباح الاثنين، والاستيلاء عليها وما تحمله على متنها من اسلحة ومعدات عسكرية، نشروا صورا ومقاطع فيديو لها.

جاء ذلك في تغريدة لمستشار وزارة الاعلام، والسكرتير الصحفي السابق برئاسة الجمهورية، مختار الرحبي، نشرها على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” كاشفا عن رواية جديدة ثالثة، بشأن سفينة الشحن الاماراتية ومحتواها ومسار رحلتها قبل مصادرتها.

وقال الرحبي: ان “السفينة الإماراتية كانت تحمل شحنة أسلحة ومعادات عسكرية ثقيلة سعودية قادمة من جزيرة سقطرى”. مرفقا صورا قال انها للسفينة الإماراتية “روابي” وهي راسية في ميناء سقطرى اثناء تحمليها بالمعدات العسكرية التي تم سحبها من جزيرة سقطرى.

واعتبر المستشار لوزارة الاعلام والثقافة والسياحة اليمنية، مختار الرحبي في تغريدته أن حصول الحوثيين على السفينة بمثابة “الهدية” المقدمة من الامارات لمليشيات الحوثي، ضمن التخادم المتبادل بينهما والذي ظهر مؤخرا في الانسحاب الشكلي من مديرية عسيلان بشبوة.

يأتي هذا عقب ساعات على اعلان المتحدث العسكري للحوثيين في إيجاز صحفي متلفز بثته قناة “المسيرة” عن تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها القوات البحرية التابعة لهم وتم بموجبها الاستيلاء على سفينة إماراتية تحمل اسلحة ومعدات عسكرية في المياه الإقليمية اليمنية.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في ايجازه الصحفي مساء اليوم الاثنين، إن القوات البحرية التابعة لهم “نجحت لأول مرة في في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن اماراتية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عُرض البحر” حد وصفه.

مضيفا: إن “العملية جاءت بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة، وصدور التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف”. ساخرا من اعلان متحدث تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها “تحمل معدات طبية”.

وتابع: “منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا البحرية وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية، وتم ضبطها وهي تحمل معدات عسكرية من اسلحة وذخيرة وآليات تستخدم ضد الشعب اليمني” حسب قوله.

مخاطبا الإمارات بقوله: “نملك الخيارات المناسبة وقواتنا بتشكيلاتها المتعددة لديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني، وخياراتنا المناسبة في طريقها لتصبح واقعاً وكل ما سنتخذه في إطار الدفاع المشروع عن المياه الإقليمية اليمنية”.

وأضاف قائلاً: “نفذنا عمليتنا في المياه الإقليمية اليمنية لا الإقليمية السعودية ولا الإماراتية وعلى التحالف التوقف عن حماقاته”. وأردف: “التمادي في عدوانكم سيدفع بالقوات البحرية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر”. حد تعبيره.

كما حذر المتحدث العسكري للحوثيين في ايجازه الصحفي من سماها “قوى التحالف” في اشارة للجيش الوطني وقيادة التحالف بشقيها السعودية والامارات من “عواقب أي محاولة لاستهداف السفينة المحملة بالأسلحة، فطاقم السفينة من جنسيات مختلفة لا يزال على متنها”.

وعرض صوراً ومشاهد فيديو، توثق ما تحمله سفينة الشحن العسكرية الإماراتية من اسلحة وذخائر ومعدات وآليات عسكرية وزورق مطاطي وغيرها من المعدات التي نسفت رواية التحالف بأن “السفينة تحمل معدات طبية للمستشفى السعودي في جزيرة سقطرى”.

يشار إلى أن التحالف كان اعلن عن اعتراض الحوثيين واختطافهم فجر الاثنين سفينة تحمل علم الامارات، قال إنها “كانت قادمة من سقطرى وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى