أخبار العالمأخبار اليمن

صحيفة بريطانية تكشف أدلة جديدة تعيد قضية ابنة حاكم دبي “المعنفة” للواجهة من جديد… تعرف عليها؟

 

تستمر قضية الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، في أخذ حيز مهم في وسائل الإعلام العالمية؛ لما كشفت عنه من تعنيف وانتهاك لحقوق الإنسان في بلد يدّعي تبنيه دعم المرأة، وتأسيس وزارة السعادة، أول وزارة من نوعها في العالم؛ لتبيان مدى اهتمام الحكومة برفاهية الشعب.

ففي عددها الصادر الأربعاء (18 سبتمبر)، كشفت صحيفة “ذي صن” البريطانية عن تبني كبار محامي حقوق الإنسان البريطانيين العمل من أجل إطلاق سراح الأميرة لطيفة “من قبضه أبيها، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”، خلال جلسة استماع للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تأتي في وقت حرج؛ في ظل هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد إلى بريطانيا.

وقالت الصحيفة البريطانية إن اثنين من كبار محامي حقوق الإنسان في المملكة المتحدة كثفا حملةً قانونية لتسليط الضوء على قضية سجن وتعذيب الأميرة لطيفة، المحتجزة في دبي بأمر من والدها، الشيخ محمد بن راشد.

وأضافت الصحيفة: “قدم كل من ألون جونز ورودني ديكسون دليلاً حاسماً جديداً نيابة عنها للأمم المتحدة في جنيف، هذا الأسبوع، حيث وجه المحامون الذين يمثلون الأميرة نداءً خاصاً للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتها وإطلاق سراحها دون تأخير، وتخليصها مما وصفوه بالجحيم “.

وأوضحت الصحيفة أن الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم، البالغة من العمر 33 عاماً، ابنة حاكم دبي الملياردير، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لم تظهر على الملأ منذ أن احتجزها والدها أثناء محاولة الفرار، في وقت سابق من هذا العام.

الصحيفة البريطانية أكدت أن “هذه المبادرات جاءت في وقت حرج عندما هربت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة رئيس وزراء الإمارات، والد الشيخة لطيفة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فارةً من دبي إلى لندن مع طفليها، حيث ترفع حالياً دعاوى في المحكمة العليا في لندن ضده للاحتفاظ بحضانة أطفالها”.

ونفت حكومة دولة الإمارات، في بيان إلى الأمم المتحدة، احتجاز الأميرة لطيفة، وادعى الرد الإماراتي أن لطيفة على قيد الحياة وآمنة وتعيش مع عائلتها في دبي بسعادة ومحبة، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن.

زر الذهاب إلى الأعلى