أخبار اليمن

عاجل .. انفجار عنيف في الطائف والتحالف يعلن تعرض المملكة لهجوم جوي جديد ويكشف محصلته (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

دوى انفجار عنيف اعقبه تصاعد السنة النيران وسحب الدخان جنوبي المملكة العربية السعودية، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تعرض المملكة لهجوم صاروخي جديد، كاشفا محصلته.

وقال مغردون سعوديون في مدينة الطائف السعودية إن “انفجارا عنيفا سمع دويه يُعتقد أنه ناتج عن استهداف بصاروخ باليستي، شُوهد سقوطه”، دون ان يتمكن الناشطون السعوديون من تحديد مكان الانفجار أو مصدره.

من جانبه، اعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تعرض المملكة لهجوم صاروخي جديد، مؤكدا ليل الاثنين “اعتراض وتدمير هدف جوي معادي كان يستهدف الطائف”.

مضيفا في بيان بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن “الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراض وتدمير خمس طائرات مسيّرة أطلقتها المليشيات الحوثية من صنعاء باتجاه المملكة”. دون تفاصيل.

وفي المقابل، لم يصدر حتى هذه اللحظة اي تعليق من جانب جماعة الحوثي الانقلابية أو بيان تتبنى فيه الهجمات الجوية الجديدة على المملكة ليل الاثنين، بخلاف عادتها في التباهي بقصف ما تسميه “العمق السعودي”.

تتزامن الهجمات الجوية الجديدة على المملكة، مع تكثيف طيران التحالف العربي منذ منتصف نوفمبر الفائت غاراته الجوية على عدة اهداف مفترضة تابعة للحوثيين، تركزت على العاصمة صنعاء ومحافظتي الحديدة وتعز، لكنها تسببت في وقوع ضحايا مدنيين بينهم اطفال ونساء.

وتقود المملكة العربية السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، دعما لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

من جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات جوية بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى