شاهد .. هذا ما حدث لحظة وصول منتخب الناشئين العاصمة صنعاء وفاجأ حشود المستقبلين (صور+فيديو)

الاول برس – خاص:

تفاجأ مئات الالاف من المواطنين الذين احتشدوا في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، لاستقبال المنتخب الوطني للناشئين القادم من محافظة تعز، مرورا بمحافظة ذمار، عقب زيارته محافظة اب، التي وصلها من العاصمة المؤقتة عدن، بأساطيل من الدرجات النارية الخضراء المعدة للاستقبال.

أظهرت مقاطع فيديو التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حشودا جماهيرية خرجت لشوارع العاصمة صنعاء وميدان السبعين، لاستقبال المنتخب منذ عصر الثلاثاء، واستمرت الحشود تتزايد في ميدان السبعين رافعة علم اليمن، حتى وصل المنتخب الساعة العاشرة والنصف ليلا.

ولوحظ في مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية المتداولة أن الحشود الجماهيرية هي الاكبر حتى الان على مستوى محافظات الجمهورية التي مر بها حتى اليوم بدءا من عدن التي لم تشهد اي مظاهر احتفال او استقبال شعبي، خشية هتاف المواطنين بشعارات وحدوية ورفع علم الجمهورية اليمنية.

كما أظهرت مقاطع الفيديو، غيابا لافتا للوحات شعار جماعة الحوثي وطغيان كاسح لرايات علم الجمهورية اليمنية وصور لاعبي المنتخب، بين اوساط حشود المواطنيين الجماهيرية التي خرجت من مختلف الاطياف وضمت حضورا لافتا للمواطنين من مختلف الاعمار وشهدت حضورا نسائيا ايضا.

وبدا لافتا ايضا، غياب المظاهر المسلحة واطلاق الاعيرة النارية في الهواء، والاكتفاء بإطلاق العاب نارية اضاءت ليل سماء العاصمة، بعد دفعت محصلة ضحايا احتفالات فوز المنتخب “داخلية” الحوثيين لإصدار قرار يحظر اطلاق الاعيرة النارية في أي مناسبة كانت، متوعدة المخالفين بعقوبات صارمة.

من جانبها، أعلنت وزارة الشباب والرياضة بحكومة الحوثيين غير المعترف بها “تحديد صباح اليوم الاربعاء موعدا للاحتفاء الرسمي والجماهيري بالمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم وتكريمه بعد فوزه ببطولة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم تحت سن 17 عاما” وتتويجه بكأس البطولة لأول مرة في تاريخ الرياضة اليمنية.

داعية “الجماهير للاحتشاد والحضور المشرف في ملعب استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية، للمشاركة في تكريم المنتخب نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه”. ومحذرة الجميع “من اطلاق الأعيرة النارية في الهواء والإلتزام بالتوجيهات الامنية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة”.

وتضمن البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، تلميحا لترتيبات لم تعلن عنها لحفل استقبال وتكريم المنتخب، في سياق شكرها “دعم المجلس السياسي الأعلى للحفل التكريمي، وجهود وتعاون أمانة العاصمة في التجهيز والترتيب لحفل التكريم الذي سيقام بدعم وزارة الشباب”.

يشار إلى أن المنتخب اليمني للناشئين لكرة القدم كان توج بكأس بطولة غرب اسيا لكرة القدم تحت سن 17 عاما، بعد فوزه على المنتخب السعودي بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة المقامة بالدمام، ووحد بفوزه قلوب جميع اليمنيين في الداخل والخارج.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا الآن على :