أخبار اليمن

ورد الان .. هجوم حوثي مباشر يفشل في اغتيال قائد عسكري رفيع في مارب (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

فشل هجوم مباشر شنته مليشيا الحوثي الانقلابية في اغتيال قائد عسكري رفيع في قوات الجيش الوطني بمحافظة مارب، اثناء مشاركته في التصدي لهجمات وزحوفات الحوثيين المتواصلة بوتيرة كثيفة باتجاه مدينة مارب.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب، بأن “قائد اللواء الثاني دعم واسناد، العميد محمد علي مهدي والمكنى “سقراط” نجا، الثلاثاء من محاولة اغتيال جديدة، اثناء التصدي لهجوم مباشر من جانب الحوثيين”.

موضحة أن “القائد العميد سقراط يُعد واحدا من أبرز القيادات العسكرية الجنوبية المرابطة في جبهات مأرب لدعم وتعزيز المقاتلين في مختلف جبهات المعارك، وسبق أن تعرض لمحاولات اغتيال عدة، أخرها قبل اشهر”.

وتشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة من محاور متعددة، وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”. حسب تصريحاتهم.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر توقيع اتفاقات وتحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى