أخبار اليمن

ورد الان .. محصلة استهداف اجتماع لكبار قيادات “العمالقة” في شبوة و”الزُبيدي” يصدر بيان نعي (اسماء+صور)

الاول برس – خاص:

تعرض كبار قيادات الوية “العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات، لقصف صاروخي، استهدفها اثناء عقدها اجتماعا طارئا في منزل ناصر القحيح بمديرية عسيلان محافظة شبوة، بالتزامن مع اصدار رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” بيان نعي وعزاء لذوي القتلى.

وأكدت مصادر محلية واعلامية، أن “انفجارا عنيفا دوى في بيت ناصر القحيح، الاربعاء، يرجح انه ناجم عن قصف صاروخي، استهدف اجتماعا لكبار قيادات ألوية العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة، تسبب في مقتل عددا منهم وجرح اخرين، معظمهم حالته خطرة”.

موضحة أن “الانفجار ناتج عن صاروخ يعتقد ان جماعة الحوثي هي من قامت بإطلاقه، استهدف مكان اجتماع عدد من قيادات كبيرة بينهم قائد محور عتق عزيز العتيقي العولقي، والقائد العام لألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة) وقادة الوية”.

وذكرت المصادر المحلية، أن اجتماع قيادات الوية العمالقة الجنوبية مع مدير مديرية عسيلان ناصر القحيح، ضم قائد اللواء 30 وقائد اللواء ٦٣ صالح لقصم الحارثي وقائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري، وعمليات محور بيحان مبارك العلم الحارثي والقيادي علوي حصيان الحارثي”.

حسب المصادر المحلية في محافظة شبوة، فإن القصف الصاروخي الذي لم تعلن جماعة الحوثي حتى هذه اللحظة تبني تنفيذه، تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من مرافقي القادة العسكريين، الذين لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الان، وسط تكتم شديد، ما اربك قوات العمالقة”.

ونقلت وسائل اعلام محلية، عن “مصادر خاصة” في مديرية عسيلان، قائمة ما سمته “المحصلة الاولية لقصف اجتماع للقيادات العسكرية في بيت ناصر القحيح بمديرية عسيلان بشبوة، فيما لا تزال عدد من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها” وضمت القائمة الاسماء التالية:

-مبخوت قايد حصيان الحارثي

-جهاد ناصر القحيح الحارثي

-حسين احمد المصعبي

-حسين سمران

-حسين عوض حشيش الحارثي

-حسين فوزي المصعبي

-صالح الدغاري العولقي

-صالح عبدالله المجحنه المصعبي

-علي عبدالله سالم العولقي

-غازي مبارك لسود العولقي

-فهد قايد حصيان الحارثي

-مبارك البعجري العتيقي

-محمد باشريح السالمي

-ناصر العريف

-شخص يدعى “بن حنه”

ويأتي هذا الهجوم، عقب يوم على مقتل قائد عسكري رفيع في الوية “العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات، وإصابة قائد اخر، في المعارك المستمرة لعملية ما سمي “اعصار الجنوب” التي اطلقتها الالوية بدعم اماراتي لتحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين من سيطرة الحوثيين.

مصادر عسكرية ميدانية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، أكدت الاربعاء، أن القائد محرم من قيادات اللواء الاول عمالقة جنوبية، اصيب في المعارك الدائرة بأطراف مديرية بيحان، مع الحوثيين. اصابة متوسطة وتم نقله الى العناية الطبية المركزة”.

والثلاثاء، أعلنت قيادة ألوية العمالقة الجنوبية، رسميا، في بيان نعي صادر عنها، عن مقتل أركان حرب اللواء الثاني بقوات العمالقه العميد سميح جراده الصبيحي في المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية عسيلان، الثلاثاء”.

وفقا لوسائل اعلام موالية للانتقالي الجنوبي، نقلت برقية عزاء بعثها قائد ألوية “العمالقة الجنوبية” العميد عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة)، فإن “العميد سميح جرادة الصبيحي، وعدد من منتسبي العمالقة استشهدوا في عملية اعصار الجنوب بجبهة عسيلان”.

من جانبه بعث رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، عيدروس الزُبيدي، بتعازيه إلى ما سماه “أسر شهداء الجنوب في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة شبوة. وفي مقدمهم العميد سميح جراده الذي استشهد بجبهة النقوب”.

وفجعت ألوية “العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات والمنسحبة من الساحل الغربي إلى محافظة شبوة، بخسائر بشرية ثقيلة تجاوزت عشرات الضباط والجنود، في رابع ايام ما سمي عملية “اعصار الجنوب” لتحرير ثلاث من مديريات المحافظة، وقعت في سيطرة مليشيا الحوثي.

 

اقرأ تفاصيل خسائر “العمالقة” في ثاني ايام “اعصار الجنوب” بشبوة

 

وشنت قبائل بلحارث والحوثيين هجمات مباغتة على مواقع “الوية العمالقة الجنوبية” في مديرية عسيلان، كما نصب الحوثيون لهم كمينا غادرا في منطقة حيد بن عقيل، ما تسبب في انتكاسة كبيرة لألوية العمالقة الجنوبية بمديرية عسيلان، في ثاني ايام ما سمي عملية “اعصار الجنوب”، وتراجع قيادة الالوية عن اعلانها السيطرة الكاملة على المديرية.

يشار إلى أن دخول الوية العمالقة الجنوبية، الموالية للامارات، محافظة شبوة، يأتي عقب فرض السعودية والامارات اقالة المحافظ محمد بن عديو، وتعيين البرلماني المؤتمري في جناح عفاش، عوض بن الوزير العولقي، ضمن ما اعتبره مراقبون “توجها للتحالف نحو اسقاط الشرعية بالمحافظات المحررة، وتقسيم اليمن بين نظام عفاش شمالا والانتقالي جنوبا”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى