أخبار اليمن

ورد للتو .. اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات طارق وقبائل تعز في هذه المدينة (محصلة أولية)

الاول برس – خاص:

اشتعلت في ساعة متأخرة من ليل الاربعاء اشتباكات وُصفت بالعنيفة، بين قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في مدن الساحل الغربي المحررة، ومسلحين من قبائل تعز، حسب تأكيد مصادر محلية واخرى اعلامية.

وأفادت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، أن اشتباكات مسلحة عنيفة، اندلعت الاربعاء، بين وحدة تابعة لقوات طارق عفاش ومسلحين ينتمون إلى إحدى أكبر قبائل مديرية الوازعية، التابعة اداريا إلى محافظة تعز.

موضحة أن “الاشتباكات اندلعت ليل الاربعاء، بين افراد طقم مسلح تابع لقوات طارق عفاش، ومسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة الاغبرة في مديرية الوازعية، أسفرت -حتى الان- عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

ولم تذكر المصادر المحلية والاعلامية المتطابقة اسباب اندلاع الاشتباكات، لكنها رجحت أن تكون نتاج عجرفة مسلحي طارق وانتهاكاتهم المستمرة لحقوق المواطنين واعتداءاتهم على ممتلكاتهم وفي مقدمها الاراضي.

حسب رئيس تحرير ومركز دراسات “هنا عدن” الناشط السياسي والاعلامي، انيس منصور، فإن الاشتباكات اندلعت بعد العاشرة والنصف من ليل الاربعاء، واستخدمت فيها مختلف الاسلحة الخفيفة، بكثافة اثارت الهلع.

وقال منصور في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ليل الاربعاء: “اشتباكات عنيفة الان بين قوات طارق عفاش ومسلحين قبليون من الصبيحة في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

مضيفا في تعليقه على اندلاع الاشتباكات واسبابها التي رجحتها المصادر الملحية: “الصبيحة ستلقن طارق دروس حتى يعرف ان الله حق وان زمن الهيمنة قد ولى ويبحث له عن مكان مناسب فيه عبودية اما بني صبيح احرار”.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش وتشكيلات عسكرية اخرى تابعة للامارات، تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، ووسعت نفوذها لتشمل عددا من مديريات تعز، وتواصل الانتشار باتجاه ريف تعز الجنوبي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى