أخبار اليمن

ورد الان .. رئيس الحكومة يطلق تصريحا خطيرا بشأن حضرموت ومحافظ الاخيرة يؤكد (فيديو)

الاول برس – خاص:

كشف رئيس الوزراء في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا، الدكتور معين عبدالملك، عن خطر يتهدد محافظتي حضرموت والمهرة، يتجاوز الانقسامات والتمردات إلى خروجها عن ادارة الدولة اليمنية، بالتزامن مع تصريحات مصورة لمحافظ حضرموت يؤكد الاستعدادات لـ “حدث استثنائي كبير في حضرموت”.

وقال رئيس الوزراء خلال لقاء مع قناة “سكاي نيوز” الامارتية: إن “هدف قوات العمالقة الجنوبية المدعومة إماراتيا التالي سيكون حضرموت والمهرة، بعد محافظة شبوة التي تشهد مواجهات عسكرية بين ألوية العمالقة الجنوبية ومليشيا الحوثي الانقلابية، بعد تغيير محافظ شبوة محمد بن عديو”.

مضيفا إن “خطط التحالف لما بعد شبوة تتجه شرقا” في إشارة إلى ترتيبات لمعركة حضرموت والمهرة، وحسم الحركات الاحتجاجية الشعبية في كل منهما، والمطالبة بتوفير الخدمات وخفض اسعار السلع والمشتقات النفطية وكبح انهيار العملة وزيادة رواتب الموظفين ومغادرة القوات العسكرية للتحالف.

وجاء تصريح رئيس الوزراء معين عبدالملك عقب اسبوع فقط على زيارته الامارات ولقائه مع ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، وبالتزامن مع كلمة لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني لدى لقائه ممثلي ما يسمى “الهبة الحضرمية” دعاهم فيها إلى “الصبر والثقة به والاستعداد لحدث استثنائي كبير في حضرموت”.

كما يأتي حديث معين عبدالملك وفرج البحسني، بالتزامن مع تأكيد مصادر محلية “دوي انفجارات عنيفة في عدد من معسكرات المنطقة العسكرية الاولى في سيئون الخميس، ناجمة عن ثماني غارات نفذها طيران التحالف”. دون أن تذكر أي تفاصيل عن محصلة الانفجارات/الغارات، البشرية والمادية.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى