أخبار اليمن

رسميا .. وثيقة تكشف مطالبة “الانتقالي” طيران التحالف بتصفية الجيش الوطني وقصف معسكراته بهذه المحافظات

الاول برس – خاص:

طالب ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، رسميا، طيران التحالف بتصفية قوات الجيش الوطني في المحافظات المجنوبية، عبر قصف معسكراتها بالكامل، في تصعيد كبير يتزامن مع تحركات التحالف لإيقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة.

جاء ذلك في اعلان صادر عن أحمد سعيد بن بريك” رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي، نشره الجمعة في سلسلة تغريدات على موقع التدوين المصغر “توتير” قال فيها: إنه يتوجب تصفية القوات التي تتواجد في أبين وحضرموت والمهرة وقصفها من قبل طيران التحالف.

وأكد في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، أكد بأن المعارك ضد جماعة الحوثي داخل الأراضي الشمالية، لن تقوم بها القوات الجنوبية، الا بعد الزج بالقوات من المحافظات الشمالية القابعة في أبين و وادي حضرموت والمهرة في مقدمة الجبهات لتحرير اراضيهم”. حسب تعبيره.

مضيفا: “مالم فإن على قوات التحالف وقواتنا الجنوبية اعتبار تلك القوات في حال رفضها التقدم للجبهات، قوات معادية وحوثية والقيام بتصفيتها وقصفها من الجو”. وأردف متوعدا: “معركتنا ضد قوى الإرهاب مستمرة وضد كل خطر يهدد أمن المنطقة وسنظل شركاء وحليف فاعل مع قوات التحالف”.

وبجانب اشارته الصريحة إلى أن قوات الجيش الوطني ليست بشريك وحليف فاعل مع التحالف الذي يقود حربا في اليمن منذ سبع سنوات، دعا أحمد بن بريك منتسبي ما أسماهم بـ “قواتنا المسلحة والأمن المرابط في كل شبر من أرض الجنوب” إلى اليقظة والاستعداد القتالي لمواجهة أي طارئ.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى