أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يحرجون التحالف بكشف “فبركة” متحدثه المالكي صورا من خارج اليمن لتبرير قصف الصليف (فيديو)

الاول برس – خاص:

أحرجت جماعة الحوثي الانقلابية، تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، عبر عرضها مصدر الصور التي استعرضها متحدث التحالف العميد تركي المالكي، بشأن مخزن صواريخ باليستية في ميناء الصليف.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، مقطع فيديو، يظهر أن الصور التي استعرضها متحدث التحالف العميد تركي المالكي على انها مخزن للصواريخ الباليستية في ميناء الصليف “ليست من اليمن وتعود لحرب الغزو الامريكي للعراق”.

قناة “المسيرة” وصفت المؤتمر الصحفي لمتحدث التحالف بأنه “فضيحة مدوية” وعدتها الثانية بعد ما اعتبرته “فضيحة عرضه مقطع فيديو لعسكري يتحدث اللهجة اللبنانية على انه يتحدث مع القيادي الحوثي علي ابو الحاكم ويوجه له الاوامر”.

من جانبه، علق عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي ووفدها المفاوض، عبدالملك العجري، على مقطع الفيديو الذي بثته قناة “المسيرة” في مداخلة مع القناة، قائلا: “فضيحة ناطق العدوان تكفي لأن يتوارى عن المشهد كما توارى العسيري من قبله”.

مضيفا: إن “لم نتوقع أن يكون ناطق العدوان بهذه الجرأة من الكذب وأن يلجأ إلى تبريرات مفضوحة لإغلاق الميناء. فضيحة المالكي تفند كل مزاعم العدوان تجاه اليمن، ويجب أن تصل إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة لكشف ادعاءات العدوان”.

وتابع عضو الوفد المفاوض للحوثيين، والمقيم في العاصمة العمانية مسقط، عبدالملك العجري، قائلا: “دول العدوان (التحالف العربي) تعاني من فشل أهدافها وقد فقدت السيطرة على اليمن وتسعى من خلال سلوكها العدواني لإظهار أنها مسيطرة على الوضع”.

يشار إلى أن متحدث تحالف دعم الشرعية، العميد تركي المالكي، كان استعرض في مؤتمر صحافي السبت، صورا قال أنها لمخازن صواريخ باليستية في مينائي الصليف والحديدة، معلنا أنها اهداف عسكرية مشروعة للتحالف، وأن طيران التحالف سيدمرها.

 

 

https://youtu.be/U1gEcAYN00A

زر الذهاب إلى الأعلى