أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان حوثي بشأن موعد بدء صرف الرواتب للموظفين بمناطق سيطرتهم (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن موعد البدء في صرف رواتب لنحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، عقب ما سمته “استكمال اجراءات تصحيح الاختلالات وتجهيز وإصدار كشوفات المرتبات”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين عن بيان لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات، في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، تأكيدها أنها “استكملت تنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة بتجهيز وإصدار كشوفات مرتبات النصف الثاني من شهر أبريل 2018م وفقاً لقاعدة بيانات كشف الراتب الموحد لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة”.

موضحة أن “استكمال إصدار كشوفات الراتب للسلطتين المركزية والمحلية المبوبة والوحدات الاقتصادية المعانة والوحدات المستقلة والصناديق المدعومة التي لم يسبق لها الصرف، تمت بعد تنزيل وتوقيف كافة حالات الإختلالات المكتشفة واستكمال الربط الشبكي مع الهيئة العامة للبريد وكاك بنك”.

وذكرت أنه “تنفيذاً للتوجيهات العليا والتعميم السابق الصادر عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، تم حصر عملية صرف المرتبات عبر الهيئة العامة للبريد وكاك بنك فقط، حيث تم إصدار خلاصات وكشوفات مرتبات النصف الثاني من أبريل 2018م وموافاة البريد وكاك بنك من قبل الوزارة بالكشوفات التفصيلية للمرتبات عبر الربط الشبكي”.

مشيرة إلى أنه “تم إبلاغ الوحدات لاستكمال عملية قطع استمارات الصرف والشيكات”، وأن “إجمالي الوحدات التي تم إبلاغ البريد وكاك بنك بكشوفات مرتباتها 490 وحدة رئيسة وفرعية وعملية صرف المرتبات سيتم بموجب الرقم الوطني كشرط أساسي”.

وأهاب بيان وزارة الخدمة المدنية، التابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية في صنعاء، بكافة الجهات والوحدات المستهدفة والموظفين “الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة واستلام المرتبات خلال فترة ثلاثين يوماً كحد أقصى، مالم فيستم توريد مرتبات الذين لم يستلموا مرتباتهم خلال الفترة المحددة وتنزيلهم من كشوفات المرتبات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى