أخبار اليمن

ورد للتو.. “طارق” ينكأ جراح “الصبيحة” بجرح جديد أعمق يهيج غضبهم للانتقام “سالف ولاحق” (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

نكأت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، جراح قبائل الصبيحة بمحافظة لحج، بجرح اكبر واعمق، هيج غضبها لتصفية الحساب والانتقام “سالف ولاحق”.حسب مصادر في القبيلة.

وأفادت مصادر محلية في مديرية الوازعية غربي محافظة تعز، بـ “مقتل أحد أبناء الاغبرة من قبائل الصبيحة برصاص قوات طارق عفاش، تسبب باشتباكات ليل الاربعاء، بين افراد احدى النقاط التابعة لها مع مسلحين من قبيلة الاغبرة”.

موضحة أن “الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في وقت متأخر من ليل الأربعاء، بين مسلحين من قبيلة الأغبرة وأفراد نقطة الشقيراء التابعة لقوات طارق عفاش وسط مديرية الوازعية، اشتعلت عقب مقتل أحد أبناء القبيلة يُدعى طياش”.

وذكرت المصادر المحلية في مديرية الوازعية أن “الاشتباكات وقعت على خلفية محاولة أفراد النقطة التابعة لقوات طارق عفاش، سلب طياش سلاحه، وعند مقاومته تعرض للقتل المباشر برصاص جنود النقطة، ما أدى لاندلاع الاشتباكات”.

منوهة بأن “الاشتباكات التي تلت مقتل طياش، بين مسلحي الصبيحة وقوات طارق عفاش أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”. وأشارت إلى أن “التوتر لا يزال قائما في مديرية موزع، بعد توعد الصبيحة برد قاس على قوات طارق”.

وسبق أن تعرضت قبائل الصبيحة لاعتداءات مباشرة من قوات طارق، اخرها مقتل اربعة منهم مطلع يوليو الماضي، باشتباكات مع قوات طارق وسط سوق الخرج في مدينة المخا، وقبلها مقتل نجل الشيخ خالد العزيبي واصابة الاخير في اغسطس الماضي، على خلفية منعه قوات طارق نهب ارض في المخا.

يشار إلى أن قوات طارق وتشكيلات عسكرية اخرى تابعة للامارات، تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض هيمنتها على سلطاتها المحلية وادارات امنها، لجني مصالح خاصة وخدمة اجندة اطماع الامارات في سواحل اليمن وموانئه وجزره الاستراتيجية وفي مقدمها جزيرتي “ميون” و”سقطرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى