شاهد .. سفير يمني يستفز الحوثيين بتغريدة لاذعة ويخرج قيادات الجماعة عن طورها في ردودها (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

استفز سفير يمني بارز في الشرعية اليمنية، جماعة الحوثي الانقلابية بتغريدة لاذعة تتحدث عن فرار مقاتلي الجماعة من جبهات مديرية حريب في محافظة مارب، حدا أخرج قيادات الجماعة عن طورها في ردودها.

وقال سفير اليمن لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، محمد جميح في تغريدة بموقع “تويتر”: إن “الحوثي فرّ من حريب الليلة وتبعه المتحوثون يطلقون النار عليه لإجباره على القتال دون جدوى”.

مضيفا: “تذكرت الآية: وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم،فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب”.

ورد القيادي البارز في جماعة الحوثي، نائب وزير خارجيتها ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في مكتبها السياسي، حسين العزي، على تغريدة جميح بالقول ساخرا: “هههه ياذاك بايسبر تكذب من دون آيات قرآنية”.

مضيفا: “وإذا كان ولابد من الاستدلال دور لك على فيلم هندي أو تخلي الحزمي يهب لك مقطع من مسلسل تركي أو أي حاجة ثانية المهم إتصرف، ها قل سابر”. في اشارة لاستعارة متحدث التحالف مشاهد من فيلم امريكي على انها في ميناء الحديدة.

وتشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة من محاور متعددة، وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”. حسب تصريحاتهم.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا استطاعوا نهاية العام الفائت، إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر توقيع اتفاقات وتحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

 

 

 

تابعونا الآن على :