أخبار اليمن

ورد الان .. قائد لواء عمالقة جنوبية يستقيل ويبعث بهذه الرسالة الصادمة للتحالف والمحرمي (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

اعلن قائد أحد الوية “العمالقة الجنوبية” استقالته من قيادة اللواء، معلنا اسباب استقالته في رسالة صادمة بعضها إلى تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وقائد الوية العمالقة، العميد عبدالرحمن المحرمي (ابو زرعة).

جاء ذلك في بيان استقالة نشره قائد اللواء 15 عمالقة جنوبية، العميد محمد البوكري، أركان حرب لواء النقل حماية رئاسية، ارجع فيه استقالته إلى خذلانه من التحالف وقائد ألوية العمالقة الجنوبية، الموالي للامارات، أبو زرعه المحرمي، منذ تكليفه بقيادة اللواء.

وقال العميد البوكري، في نص الاستقالة التي وجَّهها لقيادة التحالف إنه “ومنذ تكليفه بقيادة اللواء 15 عمالقة (لواء النقل العام سابقاً) قبل عشرة أشهر، واللواء يعاني من قلة الإمكانيات وانقطاع الرواتب وصولاً إلى وفاة جرحى من أفراد اللواء بسبب تجاهل معالجتهم”.

مضيفا: إن “قيادة التحالف والوية العمالقة رفضت الكثير من طلباته الخاصة باللواء والمجندين من دون مبرر، رغم أن اللواء ضحّى بالكثير”. وأشار إلى أن “تلك التصرفات وغيرها أوصلته إلى قناعة بأن القيادة الحالية مستغنية عن كل ما قدمه خلال الفترة الماضية”.

تأتي استقالة البوكري، ضمن استقالات شهدتها ألوية العمالقة الجنوبية بسبب خذلان التحالف، وسبقتها استقالة أبو الليث الشعيبي، أركان حرب اللواء الخامس عمالقة جبهة الضالع، أواخر يوليو الماضي، جراء انقطاع مرتبات الجنود لأكثر من 14 شهراً وانقطاع التغذيه والذخائر والبترول وعلاج الجرحى.

وفي العاشر من يوليو الماضي نفسه، هددت قيادة اللواء الثالث عمالقة، “القوات المشتركة في الساحل الغربي” التي يقودها طارق عفاش، بالانسحاب من الساحل، على خلفية إيقاف المستحقات المالية وتعرضها لتعسفات وصلت حد قطع التغذية والصرفة اليومية للمرابطين في الجبهات.

يشار إلى أن العميد محمد البوكري، تعرض لاعتداءات من مليشيا “الانتقالي الجنوبي” بينها اقتحام منزله في عدن واطلاق النار على من بداخله والتسبب بإصابة عدد من افراد اسرته، على خلفية تصديه لعمليات البسط على الاراضي ونهبها بقوة السلاح في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى