أخبار اليمن

ورد الان.. الاعلان رسميا عن وفاة رئيس البرلمان بمرض خطير فاتك وبيانات التعازي تتلاحق من جميع الدول

الاول برس – متابعة خاصة:

مني الملايين بفاجعة كبيرة، عقب الإعلان رسميا عن وفاة رئيس البرلمان بمرض خطير أصيب به الشهر الفائت وتسبب سريعا بوفاته، في احد المستشفات المتخصصة، حسب ما جاء في اعلان صادر عن رئاسة البرلمان.

وأعلن روبرتو كويللو، المتحدث باسم رئيس البرلمان الأوروبي، دافيد ساسولي، وفاته عن 65 عاماً فجر الثلاثاء في مستشفى ببلده إيطاليا حيث كان يتعالج، من ورم سرطاني خبيث منذ نهاية ديسمبر الفائت.

مضيفا في تغريدة على موقع “تويتر” قبل ساعات: إنّ “دافيد ساسولي توفي في 11 يناير في الساعة 01:15 صباحاً في المركز المرجعي للأورام في أفيانو بإيطاليا حيث كان يتعالج” منذ نهاية ديسمبر.

مشيرا أنّ ساسولي الذي ابعده التهاب رئوي عن البرلمان منذ اسابيع، كان يرقد في المستشفى منذ 26 ديسمبر “بسبب مضاعفات خطيرة ناجمة عن خلل في جهاز المناعة، والغى لذلك كل انشطته الرسمية”.

وتابع المتحدث باسم رئيس البرلمان الأوروبي، دافيد ساسولي، في بيانه الصحافي المقتضب على حسابه بموقع “تويتر” قائلا: إنّ “مكان الجنازة وزمانها سيعلَن عنهما في الساعات القليلة المقبلة”.

دخل ساسولي المعترك السياسي من بوابة الإعلام إذ كان مذيعاً لنشرات الأخبار التلفزيونية في بلده، وفي 2019 انتخب رئيساً للبرلمان الأوروبي لعامين ونصف العام، نصف مدّة الولاية التشريعية.

وكان ساسولي عضواً في “تحالف الاجتماعيين والديمقراطيين التقدمي” (يسار وسط)، ثاني أكبر كتلة نيابية في البرلمان الأوروبي بعد حزب الشعب الأوروبي (يمين وسط)، وأعلن انه لن يترشح لولاية ثانية.

ومن المقرّر أن يعقد البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء المقبل جلسة لانتخاب رئيس جديد خلفاً لساسولي، الذي كانت ولايته على رأس البرلمان قابلة للتجديد عند انتهائها هذا الشهر، قبل اعلان نيته عدم الترشح.

زر الذهاب إلى الأعلى