شاهد .. وزير في الشرعية اليمنية يستبق ما يحاك لهاتين المحافظتين بكشف مخططه الخطير للعلن

الاول برس – خاص:

استبق وزير في الشرعية اليمنية ما يجري التحضير لإحداثه في اثنتين من اهم محافظات الجمهورية، بكشف مخططه الخطير للعلن ضمن رسالة مباشرة وجهها لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، بشقيها السعودية والامارات، تطالبهما ضمنيا بوقف تحركاتهما لتنفيذ المخطط.

جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير النقل المستقيل صالح الجبواني على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” في سياق تعليقه على اعلان التحالف اطلاق ما سماه “عملية حرية اليمن السعيد لجعل اليمن بمصاف دول الخليج واوروبا”.

وقال الوزير صالح الجبواني مخاطبا التحالف، في تغريدته: “تجاوز العمالقة للخطوط الشطرية وتحرير حريب اليوم، ثم وصول ناطق التحالف إلى عتق للإعلان عن أطلاق عملية اليمن السعيد لتحرير المحافظات اليمنية كلها مؤشرات رائعة”.

مضيفا في استباق تحركات التحالف لتنفيذ مخطط اسقاط الشرعية في محافظتي المهرة وحضرموت: “فقط جاه الله عليكم (صيغة رجاء) يا تحالف أن تحافظوا على الهدوء والوضع المستقر في وادي حضرموت والمهره لكي لا تخدشوا هذا التقدم العظيم”.

وتشهد محافظتي المهرة وحضرموت، تحركات حثيثة للقوى السياسية والمليشيا المسلحة المدعومة من قطبي التحالف، لتنفيذ سيناريو شبوة، عبر تأجيج الأوضاع بالمحافظتين، باتجاه اسقاط سلطاتهما المحلية واحلال قوات “العمالقة الجنوبية” ومليشيا “المجلس الانتقالي” المنادية بالانفصال.

من ذلك، وصول سفينتين إماراتيتين إلى مينائي الغيضة في المهرة، والمكلا في حضرموت، تنقلان اسلحة ومعدات وآليات عسكرية، لم يكن في استقبالهما اي مسؤول في الجيش الوطني او السلطتين المحليتين للمحافظتين، ما يؤكد ان شحنتي الاسلحة لمليشيات الانتقالي.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

 

 

 

 

تابعونا الآن على :