ورد الان .. جماعة الحوثي تعلن رسميا قبولها بالمبادرة المطروحة على الساحة الدولية لإيقاف الحرب

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية رسميا، قبولها بأخر مبادرة جرى طرحها على الساحة الاقليمية والدولية، لانهاء الحرب في اليمن واستئناف مفاوضات السلام للتوافق على تسوية سياسية للصراع.

جاء ذلك في تصريح بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات الجماعة في صنعاء، لوزير خارجية الحوثيين، القيادي المؤتمري هشام سرف، اعلن فيه الموافقة على مبادرة طرحتها إيران، مؤخرا.

ونقلت الوكالة عن شرف قوله، الخيمس: إن “ما يطرحه الأخوة المسؤولون في الجمهورية الاسلامية الايرانية من مبادرات لحل الأزمة في اليمن سواء في السابق أو الآن، هي مفتاح للحل في اليمن” وفق تعبيره .

مضيفاً: “هناك مبادرة إيرانية يحاول الكلّ نسيانها، وهي تعاملت مع موضوع الحرب والحصار في اليمن، وآلية المفاوضات وتطبيع الأوضاع“. معتبرا “وضع المبادرة الايرانية في إطار البحث أو التعديل البسيط سيكون هو المدخل الرئيس للحل”.

ودعا وزير خارجية الحوثيين، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، هشام شرف، الامم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “أخذ المبادرة الايرانية الآن، ومناقشتها مع الجميع“. في اشارة إلى الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

تابعونا الآن على :