أخبار اليمن

عاجل .. شوارع جميع مدن المهرة تشتعل في وقت واحد بشرارة ثورة شعبية ضد هذه الجهة (صور حية)

الاول برس – خاص:

تشتعل شوارع مختلف مدن محافظة المهرة، الان، بشرارة ثورة شعبية عارمة، تزامنت مع اشهار مقاومة شعبية في المحافظة المهرة عن نشاطها وتدشين اولى عملياتها ضد من سمتهم “قوات الاحتلال الاجنبي في المحافظة” في اشارة إلى قوات التحالف بشقيها السعودية والاماراتية، وكذا القوات البريطانية والامريكية المتواجدة في مطار الغيضة.

وأشهرت المقاومة الشعبية في مختلف احياء مديريات محافظة المهرة، عن نشاطها بنشر خطاباتها ضد القوات السعودية والاماراتية والاجنبية في المحافظة، على جدران مختلف المرافق العامة والخاصة، أكدت رفض اي تواجد عسكري اجنبي في المحافظة، وان المهرة ستكون مقبرة للغزاة ولن ترى وصيا عليها.

نشطاء من محافظة المهرة، تداولوا على نطاق واسع، بمنصات التواصل الاجتماعي، صورا لعبارات المقاومة الشعبية في المحافظة، المطالبة برحيل القوات الاجنبية، وقد انتشرت على جدران ومنازل مدينة الغيضة، مركز المحافظة، ومدينة حصوين ومديرية حوف وقرية فتك والفيدمي، وغيرها من مديريات المحافظة.

تركزت جميع العبارات التي طبعت على جدران مختلف المرافق العامة والخاصة في مديريات المهرة، خطابا ثوريا شعبيا، يرتكز على مضامين رفض “الاحتلال الأجنبي للمهرة”، ومطالبات بمغادرة القوات الأجنبية للمحافظة، وتوعدها باستخدام وسائل القوة لاجبارها على المغادرة، وعلى رأس هذه الوسائل الكفاح المسلح.

وجاء بين أبرز العبارات التي دوّنها مواطنون مهريون: “التواجد الأمريكي البريطاني الداعم للاحتلال السعودي الإماراتي وعملائهم في محافظة المهرة والأنشطة التجسسية، انتهاك للسيادة والهوية الوطنية”، و”المهرة لا تقبل الدخلاء والعملاء”، و”المهرة عصية على الاحتلال”، “المهرة ارض الاحرار ترفض الاستعمار”.

كما تضمنت العبارات: “المهرة حرة لا للاحتلال السعودي الاماراتي”، “المهرة ارضا وانسانا يرفضون الاحتلال السعودي الاماراتي وكل عملائهم”، و”المهرة ارضا وانسانا يرفضون تواجد المحتل وعملائه”، “لا للاحتلال الاجنبي”، “لا للاحتلال السعودي الاماراتي وعملائه”، “لا للاحتلال الامريكي البريطاني السعودي الاماراتي”.

وتوعدت عبارات جدران مدن المهرة بقولها: “لا بقاء للمحتل وكل ادواته”، “لا للإحتلال الأجنبي وعليه سحب قواته وإلا فأبناء المهرة جاهزون لدحره”، “برع يا استعمار من ارض الاحرار”، “لن ترى الدنيا على ارضي وصيا”، “وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه”، “اليمن مقبرة الغزاة”، “سندحر المحتل وعملائه بأي ثمن”.

كما خاطبت شعارات وعبارات المقاومة الشعبية في محافظة المهرة للتواجد العسكري السعودي والاماراتي والامريكي والبريطاني، من ينفذون اوامر قوات التحالف بطمس العبارات على الجدران بقولها: “قوتنا في وحدتنا .. معا جمعيا لدحر الاحتلال السعودي الاماراتي”، و”من يقوم بطمس العبارات الوطنية فهو خائن وعميل”.

وفي سياق متصل، عقدت لجنة الاعتصام السلمي ضد تواجد قوات التحالف والقوات الاجنبية في محافظة المهرة، برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي، اجتماعا استثنائيا وجه تحذيرا للمجلس الانتقالي واي مكونات سياسية تؤيد جلب مليشيات او قوات اجنبية للمحافظة بالرد الرادع وجعلهم يندمون على أي خطوة في هذا الاتجاه.

الحريزي رد على بيان الانتقالي الذي دعا إلى تجنيد 5000 شخص وإغلاق المنافذ البرية والبحرية في المهرة؛ بقوله إن “تلك التصريحات والبيانات تكشف النوايا السيئة لقيادات المجلس الانتقالي التي تسعى إلى النيل من المحافظة وإدخالها في فوضى أمنية عارمة”. محذرا “الانتقالي من اللعب بالنار” ومؤكدا الجهازية لردعه.

يأتي هذا في وقت تشهد محافظة المهرة تحركات حثيثة للقوى السياسية والمليشيا المسلحة المدعومة من قطبي التحالف، لتنفيذ سيناريو محافظة شبوة، عبر تأجيج الأوضاع والتحريض ضد محافظ المهرة والدعوة لتجنيد مليشيا، باتجاه اسقاط السلطة المحلية وسيطرة مليشيا “الانتقالي” وقوات “العمالقة الجنوبية” المنادية بالانفصال.

وفي هذا السياق، كانت سفينة إماراتية وصلت إلى ميناء الغيضة في المهرة، مطلع ديسمبر الفائت، حملت على متنها شحنة اسلحة ومعدات وآليات عسكرية، ولم يكن في استقبالها اي مسؤول في الجيش الوطني او السلطة المحلية للمحافظة، ما يؤكد ان شحنة الاسلحة لمليشيات المجلس الانتقالي، المتأهبة لإسقاط المحافظة.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب بدولة تابعة للامارات”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى