أخبار اليمن

شاهد .. ظهور مفاجئ لنجل عفاش “احمد علي” في شبوة يثير ردود فعل صادمة (صور)

الاول برس – خاص:

تسبب ظهور مفاجئ وغير متوقع لنجل الرئيس السابق علي صالح عفاش، المقيم في ابوظبي، احمد علي عفاش، في محافظة شبوة، ردود فعل صادمة، بين اوساط المواطنين في المحافظة وعموم مدن الجنوب اجمالا، اتسمت في عمومها بالغضب والسخط.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي، ليل السبت، بمنشورات وتغريدات غاضبة، تحذر من محاولات اعادة “اسرة عفاش” إلى واجهة المشهد الجنوبي، او بصفة “حلفاء للانتقالي الجنوبي” في مسعاه لفرض انفصال جنوب اليمن، بدولة مستقلة.

ناشطون جنوبيون سخروا على مواقع التواصل الإجتماعي من موقف “المجلس الانتقالي” المتماهي مع اجندة الامارات لإعادة نظام عائلة عفاش الى واجهة المشهد السياسي، بدءا من المحافظات الجنوبية، ودعم تسلمه السلطة في شمال اليمن.

واتفقت منشورات وتغريدات النشطاء من المحافظات الجنوبية في أن “الإنتقالي غير جدير بإدارة الجنوب ويتاجر بالقضية الجنوبية لجني مصالح شخصية”. مشيرين الى أن “المحافظات الجنوبية هي أكثر محافظات تضررت من حكم أسرة ال عفاش”.

مؤكدين على “رفض أي محاولات أو تواطؤ مع محاولات خارجية لإعادة نظام عائلة على عبدالله صالح عفاش بعد أن تخلص الجنوب من سمومه”. حد تعبيرهم. مشددين على أن “الدماء لا تصبح مجرد مياه، وجرائم عفاش ونظامه لا تسقط بالتقادم”.

وطالب النشاط من المحافظات الجنوبية، في الوقت ذاته، المجلس الانتقالي بأن “يحترم دماء شهداء الجنوب ، ويترك الجنوب لتقرر مصيرها بنفسها دون العودة الى نظام ما اسموه الهالك على عفاش واعادة ابنائه للحكم في الجنوب او الشمال” حد زعمهم.

وكان موالون لأسرة عفاش في شبوة قد وزعوا صورا لأحمد علي عفاش، نجل الرئيس الأسبق، وقاموا بتعليق صور علي صالح عفاش وعارف الزوكا، ما أثار حفيظة اهالي شبوة ومدن الجنوب لاسيما الشباب الذين عانوا من القتل والبطالة في ظل عهد عفاش ونهبه لثروات الجنوب وفق مراقبين.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى